المحليات

الشورى يوافق على مشروع نظام شركات أرباب الطوائف

الرياض – البلاد

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ 13 من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة، المنعقدة، أمس برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتـور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على مشروع نظام شركات أرباب الطوائف وشركات تقديم الخدمة .

وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان – في تصريح صحفي عقب الجلسة – أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى رد لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء تجاه مشروع النظام الذي قدمه رئيس اللجنة الدكتور طارق فدعق .

ويهدف مشروع نظام شركات أرباب الطوائف وشركات تقديم الخدمة الى رفع كفاية العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن ، وإعادة هيكلة شركات أرباب الطوائف , للتحول من نظام مؤسسات أفراد إلى شركات ، والعمل على توسيع قاعدة المشاركة في هذه الشركات ، واستقطاب الكفاءات من المواطنين الراغبين في العمل , وذلك لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والزوار القادمين من خارج المملكة سعياً إلى تطوير الخدمات المقدمة للحجاج والزوار القادمين من خارج المملكة بما يمكنهم من أداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي ، وزيارة المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة.

وأضاف معالي الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1438/1439ه.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة .
واستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام (سابقاً) للعام المالي 1437/ 1438هـ .

وطالب المجلس بتوفير الدعم المالي اللازم لتمكين الوزارة من الوفاء بمسؤولياتها والارتقاء بأدائها في مختلف القطاعات التابعة لها والمسارعة بمعالجة الصعوبات التي تعيق قيامها بدورها الرئيس في متابعة ونقل أعمال الحج والعمرة.

بعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1438/1439ه وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة .
وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على ترشيح اللواء علي التميمي نائباً لرئيس لجنة الشؤون الأمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *