الدولية

إحباط دخول شحنة أسلحة تركية جديدة إلى ليبيا

مصراتة ــ وكالات

أعلنت السلطات الليبية، ضبط حاوية تحوي آلاف المسدسات التركية المهربة إلى داخل البلاد، وذلك عبر حاوية يبلغ ارتفاعها 20 قدماً. وقالت سلطات الجمارك فى مصراتة، فى بيان إن مهربى الأسلحة التركية حاولوا التمويه لتهريب المسدسات عبر وضع بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال، مؤكدة أن كمية الأسلحة المهربة بلغت 556 صندوقاً بواقع 36 مسدساً في كل صندوق.

كانت قوات الجيش الليبي في طبرق قد ضبطت شحنة أسلحة تركية الصنع محملة على سيارة من نوع “لاند كروزر”، بعد مطاردتها وتبادل إطلاق النار مع راكبيها. وقالت تقارير إعلامية ليبية، الخميس الماضي، إن الكتيبة 108 مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي تمكنت من ضبط الأسلحة التركية المهربة إلى جماعات إرهابية في شرق البلاد. يشار إلى أن شحنتي سلاح على متن باخرتين تركيتين صادرتهما السلطات اليونانية وميناء الخمس البحري الليبي مؤخراً، أثارتا جدلاً واسعاً ومطالبات بفرض عقوبات دولية على تركيا، لمخالفتها قرارات دولية بشأن منع توريد السلاح إلى ليبيا.

وقال العميد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، في تصريحات سابقة، إن شحنة الأسلحة التركية المضبوطة في ميناء الخمس غرب البلاد ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، مؤكداً أن بلاده تضررت من دعم أنقرة للمليشيات المسلحة. وكشف المسماري عن أن الجيش الليبي طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، بإصدار بيان رسمي واضح في أقرب وقت، لإدانة عملية التهريب التركية إلى ليبيا، وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي على حقيقة شحنة هذه السفينة والدولة التي أتت منها، حتى تكون دليلاً قاطعاً يؤكد تورط أنقرة في دعم الإرهاب بليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *