المحليات

أولياء أمور يستنكرون إقرار التعهد بالطاولة الدراسية

المدينة المنورة – محمد قاسم

في تعميم وزع على المدارس الحكومية ، ألزمت ادارة تعليم المدينة بتسليم كل طالب وطالبة طاولة ، وكتابة تعهد عليه بالمحافظة عليها طوال فترة بقائه في المدرسة.

واستغرب عدد من التربويين هذا الإجراء متسائلين كيف يمكن للطالب الانتقال بطاولته من صف لصف ، مشيرين إلى أن هناك بعض المدارس يشترك فيها اكثر من طالب في طاولة .

فيما أبدى أولياء الأمور استياءهم من تحميل أبنائهم مسؤولية ذلك .

وعبر عدد من أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من قرار إدارة تعليم المدينة المنورة ، إلزام الطلاب بالمدارس الحكومية التوقيع على تعهد يلتزمون فيه بالمحافظة على الطاولة التي يستخدمونها طيلة فترة الدراسة.

وطالب أولياء الأمور وزارة التعليم التدخل الفورى لإلغاء القرار ، متسائلين ، كيف يمكن للطالب الانتقال بطاولته من صف لصف ، كما أن هناك بعض المدارس يشترك فيها كل ثلاث طلاب في طاولة ، إما لأن عدد الطلاب أكثر من الطاولات أو لضيق مساحة الفصول فلا تحتمل وجود عدد كافٍ من الطاولات.

من جانبه ، يقول فايز خالد ولي أمر أحد الطلاب لـ” البلاد” :”وقع ابني على تعهد باستلام الطاولة ، وتواصلت مع إدارة المدرسة لكي أُؤكد لهم رفضى لهذا الإجراء ، ووضحت لهم أن ابني يأتي للمدرسة لكي يتعلم وليس ليتحمل عهدة المدرسة”، مضيفاً آمل من الوزارة التدخل ومنع ما يجري من تكليف أبنائنا بمسؤوليات لاشأن لهم بها. فيما قال احمد الحربي أحد أولياء الأمور إن ابنه في الصف الثاني الابتدائي ، ووقع على تعهد باستلام الطاولة ،متسائلاً :”هل يعقل أن يحمل طفل في الثامنة من عمره طاولة أكبر من حجمه لأنها عهدته؟!”.

والد الطالب عبدالعزيز الجهني بالثانوية قال :”وقعت على استلام الطاولة والمحافظة عليها ، لكن ابني يدرس كل مادة في قاعة فهل سيحمل الطاولة من قاعة لأخرى ؟! “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *