المحليات

مركز الملك سلمان يؤهل الأطفال المجندين ويوزع المساعدات باليمن

مأرب-لج- واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب الدورة الثالثة من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية في اليمن.

واحتفى المركز بتأهيل 26 طفلاً من عدة محافظات يمنية، بحضور وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، وعدد من مديري المكاتب العمومية في المحافظة.

واستعرض أطفال الدورة في برنامج الحفل فقرات إبداعية أعطت صورة عن عملية إعادة تأهيلهم، وكيف تغيرت نفسياتهم التي كانت في حالة سيئة جراء تجنيدهم والزج بهم في ساحات القتال.
وقدم وكيل المحافظة علي الفاطمي خالص شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده الداعمة لليمن في كافة المجالات الإنسانية والإغاثية، ومنها تأهيل الأطفال ممن جندتهم المليشيات بإعادتهم إلى حضن أسرهم ومدارسهم ووطنهم.

كما دشن المركز أمس الأول توزيع المساعدات الإنسانية من السلال الغذائية للنازحين والمتضررين في محافظة لحج.
وجرى تدشين توزيع 70 طنًا و300 كيلو غرام من السلال بمديريات الحوطة وتبن وطور الباحة والمضاربة وراس العارة والمسيميروالملاح التابعة لمحافظة لحج يستفيد منها 5,700 فرد.

وعبر وكيل أول محافظة لحج صالح البكري, عن شكره للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه السخي في المجال الإنساني ومجالات تنموية مختلفة، لغرض النهوض بالمستوى المعيشي والخدمي للمواطن اليمني.

وأوضح مستشار محافظة لحج لشؤون المنظمات عمرا لصماتي, أن السلال الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة سيتم توزيعها على النازحين والمتضررين في مديريات الحوطة وتبن وطور الباحة والمضاربة وراس العارة والمسيمير والملاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.