الرياضة

الأخضر يستهل مشواره بمواجهة كوريا الشمالية

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم مناقسات كأس الأمم الآسيوية 2019، بإقامة لقاءين ضمن المجموعة الرابعة، بين العراق وفيتنام، ولقاء هام بين منتخبنا الوطني السعودي أمام كوريا الشمالية.

• الأخضرvs كوريا الشمالية •
يستهل منتخبنا الوطني السعودي، اليوم مبارياته في كأس آسيا 2019 بمواجهة كوريا الشمالية على استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بدبي. وقد أوقعت قرعة دور المجموعات للبطولة الأكثر شعبيةً في القارة الصفراء المنتخبين في المجموعة الخامسة، رفقة لبنان وقطر، وتأهل صقور المملكة للمسابقة بعد تصدرهم لمجموعتهم التي تواجدت بها منتخبات الإمارات، فلسطين، ماليزيا وتيمور الشرقية، وذلك بعد جمعهم 20 نقطة من 8 مباريات، انتصروا في 6 منها وتعادلوا في اثنتين ولم يخسروا أي لقاء .

على الجانب الآخر، نافس منتخب كوريا الشمالية في المجموعة الثامنة في التصفيات، وأنهى في المركز الثاني خلف أوزبكستان، فدخل في دور المجموعات الثاني رفقة لبنان وهونج كونج وماليزيا، ونجح هذه المرة في التأهل مباشرةً بعد أن حل وصيفاً خلف المنتخب العربي الذي أنهى في المركز الأول. يعاني المنتخب الوطني، من العديد من الغيابات، أولهم متوسط الميدان سلمان الفرج الذي خرج من القائمة بداعي الإصابة واستُدعي بدلاً منه نوح الموسى،

وسيغيب أيضاً المدافع عُمر هوساوي بداعي الإصابة، وعبد الله الخيبري الذي تعرض لإصابة في التدريبات. يفضل أنطونيو بيتزي دائماً الاعتماد على طريقة (4-3-3) ومشتقاتها، ومن المتوقع أن يبدأ بها لقاء الصقور الأول في المونديال الآسيوي، ومن المرجح أن يبدأ بمحمد العويس في حراسة المرمى، وأن يعوض غياب عمر هوساوي بثنائية آل فتيل وآل بليهي في قلب الدفاع، أما الفرج فمن المتوقع أن يعوضه البيشي الذي خاض مباراة كوريا الجنوبية الودية كاملةً.
في المقابل، لا توجد غيابات في صفوف منتخب كوريا الشمالية للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق جاهزاً وكامل العدد في مباراته الأولى.

• العراق vs فيتنام •
يفتح ملعب مدينة زايد أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين منتخبي العراق وفيتنام، في إطار منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم آسيا 2019. سيسعى أسود الرافدين لاستغلال تاريخهم الأكبر من نظيرهم فيتنام، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخه؛ من أجل الظفر بالثلاث نقاط، وقطع نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور التالي. وفي المقابل سيحاول منتخب فيتنام تحقيق مفاجأة غير متوقعة متشجعاً بما حققه المنتخب البحريني الذي استطاع خطف نقطة ثمينة من الإمارات أصحاب الأرض، وكان قريباً من تحقيق الفوز وخطف العلامة الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *