المحليات

مهرجان عسفان يختتم فعالياته على طريق التنمية السياحية

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

أشاد محافظ محافظة الجموم عمران الزهراني بالبرامج والفعاليات التي اشتمل عليها مهرجان عسفان الثاني وثمن جهود القائمين عليه. جاء ذلك في رعايته ختام فعالياته لهذا العام ١٤٤٠ هـ والتي شملت أكثر من ٣٥ فعالية رئيسية أبدع في تنفيذها المشاهير على مستوى المملكة والخليج كل في مجاله ، واحتوت على ١٢٥ نشاطا نفذت على مدى ١٢ يوما.

وكانت ناجحة في تلبية كافة احتياجات شرائح المجتمع وفي جذب سكان مدن مكة وجدة وزوارها ، واشتملت الفعاليات الرئيسية على : كرنفال الافتتاح بالمسرح الكبير والذي بلغ حضوره اكثر من أربعة آلاف زائر وقدم خلاله أوبريت وطني وأوبريت آخر وعلى مسرح المركز الحضاري قدمت فعاليات مسرح الطفل ، ودوري للبلاي ستيشن بصالة المركز ، والرسم والتصوير بساحة المهرجان حيث شارع الفن ، ومتحف القلعة الذي اشتمل على صور للمعالم الأثرية والمواقع التاريخية.وضمت ساحة المهرجان اكثر من خمسين محلا منها 15 للأسر المنتجة و (٨)عربات للفود ترك وعلى مسرح ساحة المهرجان نفذت العديد من الفعاليات والمسابقات .

ويعد سباق الدراجات مهرجانا ناجحا بكل المقاييس ، وعلى صعيد الثقافة والأدب تم إقامة أمسيتين شعريتين ومحاورتين شعريتين كما تم إطلاق خمس مسابقات شعرية وأربع أخرى في الموروث الشعبي.

ورفع المشرف العام على المهرجان رئيس بلدية عسفان المهندس عمر حامد العصيمي شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين على رعايته ودعمه وتشجيعه للمهرجان في نسخته الثانية، ما جعله يحقق أعلى معدلات النجاح ويضع عسفان على خط التنمية السياحية.

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي للمهرجان الاستاذ محمد ابراهيم الحربي أن عسفان تمتلك مقومات النجاح في صناعة السياحة بالمملكة، حيث نجحت من خلال تنظيمها لمهرجانها الثاني في التخفيف من الاعباء الواقعة على مدن مكة المكرمة وجدة بعد أن أوجدت لهم متنفسا جديدا جذب عشرات الألوف من سكان المدن وزوارها وحول عسفان لملتقى ثقافي وترفيهي واقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *