الإقتصاد

مجموعتا فقيه والعوادلية توقعان اتفاقية استخدام تطبيق (إي طبيب )

 جدة ــ أحمد شرف الدين

قامت مجموعة فقيه للرعاية الصحية ومجموعة العوادلية بتوقيع اتفاقية استخدام تطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com). وبتوقيع هذه الاتفاقية تعد مجموعة مستشفيات فقيه أول المنشآت الطبية التي تستخدم هذا التطبيق على مستوى المملكة والشرق الأوسط … وتطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com)عبارة عن منصة الكترونية تتيح لكافة مستخدمي التطبيق حجز المواعيد مع الأطباء وتعديلها أو الغائها …

كما أن التطبيق يتضمن خاصية قائمة الإنتظار التي تتيح لمراجعي المرفق الطبي من التسجيل في القائمة دون الحاجة للحضور إلى المرفق الطبي إلا مع اقتراب دخوله للطبيب … قام بتوقيع هذه الإتفاقية الدكتور مازن سليمان فقيه رئيس مجلس إدارة مجموعة فقيه للرعاية الصحية والمستشار عادل عبدالله سموم رئيس مجموعة العوادلية المالكة للتطبيق …

وقال الدكتور مازن أن توقيع هذه الإتفاقية أتى بعد دراسة وافية ومتأنية لخصائص التطبيق أكدت ملائمته لاحتياج المجموعة واستراتيجيتها التي تهدف دائماً إلى المبادرة في تقديم الرعاية الصحية المتميزة التي دأبت المستشفى على الانفراد بها في مجال الرعاية الصحية لأن تكون الرائدة في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير خدمات صحية متكاملة وأن تكون منشآتنا هي الوجهة الأولى لخدمات الرعاية الصحية، وتحقيقاً لرؤية المجموعة في التحول بحياة الناس من خلال التميز العلاجي والرعاية الرحيمة و التثقيف الصحي .

من جهته قال المستشار عادل سموم بأن اختيار صرح طبي متميز كمجموعة فقيه للرعاية الصحية لتطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com)ما هو إلا تأكيد على تميز هذا التطبيق ومدى ملائمته للمنشآت الطبية استناداً على المزايا والخدمات العديدة للتطبيق التي تفي بإحتياج كافة المنشآت الطبية مهما اختلفت أنواعها وأحجامها .

وجاري العمل حالياً لإنهاء اجراءات الربط التقني بين التطبيق والنظام الآلي الموحد لمنشآت المجموعة والذي من المتوقع أن ينتهي خلال هذا الشهر إن شاء الله على أن يبدأ الاستخدام الفعلي إعتباراً مع بداية شهر فبراير القادم .وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية ربطه بالنظام الآلي للمرفق الطبي بطريقة آمنة تتيح للمستخدم التعامل مع المرفق الطبي بطريقة آلية بحتة ودون أي تدخل بشري .

كما أنه بإمكانه أن يستخدم كنظام حجز مستقل دون الربط مع أي نظام للمرفق الطبي في حال عدم وجود نظام آلي للمرفق . هذا الأمر هو ما شجع المنشآت الطبية على طلب استخدام هذا التطبيق . وأضاف أن هذا التطبيق يعد مشروعاً وطنياً يأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تضمنت التوسع في دائرة الخدمات الإلكترونية وتطوير المنظومة الصحية . وسنسعى خلال المراحل القادمة إلى التوسع في التطبيق بحيث يشمل كافة المنظومة الصحية من حيث إدخال شركات التأمين الطبي والصيدليات لتقديم خدماتها من خلال تطبيق “إي طبيب” .(eTabeb.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *