الإقتصاد

دعم المشاريع الناشئة بإصدار 68 رخصة حاضنات أعمال

جدة ـ واس

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اصدار 68 رخصة حاضنات أعمال منذ شهر أبريل الماضي وحتى نهاية 2018، بهدف دعم ازدهار ريادة الأعمال في المملكة مما يتفق مع رؤية 2030، وتنمية القدرات واحتضان الأفكار وتحويلها إلى شركات ناشئة وتحفيز الابتكار والإبداع.

وتنوعت تخصصات حاضنات الأعمال المرخصة، ما بين تقنية واجتماعية وطبية ونسائية، موزعة على 14 مدينة ومحافظة.
وتصدرت مدينة الرياض القائمة بتواجد 32 حاضنة، وفي محافظة جدة 12 حاضنة، أما في محافظة الخبر توجد 5 حاضنات، فيما توجد 3 حاضنات في كل من مدينتي الدمام وأبها.

وتواجدت 4 حاضنات أعمال في المدينة المنورة، وحاضنتان في منطقة القصيم، كما تتواجد حاضنة واحدة في كل من الأحساء، والطائف، والظهران، والخرج، ومكة المكرمة، وينبع، والجبيل.

وتسمح الرخص الصادرة من “منشآت” لصاحبها بأن يؤسس حاضنات الأعمال أو مسرعات الأعمال، ومساحات العمل المشتركة.

وتعمل حاضنات الأعمال على دعم تأسيس ونمو المشاريع الريادية والناشئة من خلال توفير مساحات للعمل، وخدمات لتطوير الأعمال وخدمات استشارية وإرشادية وتوجيهية وتدريبية والمشاركة في الفعاليات المختلفة، إضافة إلى تسهيل الحصول على تمويل أو استثمار في المشروع. وتقدم مسرعات الأعمال برامج مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة خلال فترة زمنية تتراوح غالباً من 3 إلى 6 أشهر؛ عن طريق توفير حزمة من الخدمات والموارد التي تشمل توفير مساحات للعمل،

يذكر أن “منشآت” أطلقت في نوفمبر الماضي، شبكة حاضنات السعودية الهادفة إلى توحيد الجهود العاملة في مجال حاضنات ومسرعات الأعمال ومساحات العمل المشتركة في المملكة، وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات العملية مع أصحاب القرار والعملاء والجهات المختصة، إلى جانب تحسين أداء الحاضنات والمسرعات وتنمية قدرات منسوبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.