الأولى

الشورى يوافق على إنشاء المجلس الصحي السعودي

الرياض – البلاد

وافق مجلس الشورى على إنشاء المجلس الصحي السعودي الذي يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء ويعين له رئيس بأمر ملكي بمرتبة وزير وعضوية ممثل من وزارة الصحة يرشحه الوزير وممثلين من الخدمات الصحية في كل من وزارات الحرس الوطني والدفاع والداخلية والمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث, ترشحهم جهاتهم وعدد من القطاعات .

واتخذ المجلس قراره بعد أن اطلع على وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مقترح تعديل الفقرة (أ) من المادة (السادسة عشرة) من النظام (الصحي) والمقدم من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي وعضو المجلس السابق الدكتور خالد المحيسن استناداً للمادة 23 من نظام المجلس .

وكان المجلس قد عقد أمس جلسته العادية برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ واستمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 1438/1439هـ , الذي تلاه رئيس اللجنة اللواء طيار ركن علي عسيري , وما قدم عليه من توصيات . وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش استمع المجلس إلى عدد من المداخلات والملحوظات والاستفسارات التي تناولت عدة موضوعات تضمنها التقرير .

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.