الرياضة

طموح اليمن يواجه الإيرانيين والفلبين تصطدم بالكوريين

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم مباريات كأس الأمم الآسيوية ، التي تقام منافساتها بالإمارات حتى الأول من فبراير المقبل؛ بإقامة لقاءين ضمن الجموعة الثالثة، ولقاء في المجموعة الرابعة. ففي الثالثة يلتقي منتخب الصين وقرغيزستان، ويواجه منتخب الفلبين نظيره الكوري الجنوبي. بينما يلتقي المنتخب اليمني منافسه الإيراني.

• التنين – قيرغيزستان •
في أولى مواجهات المجموعة الثالثة، سيحاول المنتخب الصيني الذهاب بعيدا في البطولة، بعد الإخفاقات المتعددة في النسخ الماضية، حيث لم يسبق للصينيين الفوز بالبطولة ، وأبرز إنجازاتهم الوصول للنهائي أمام الأخضر السعودي والمنتخب الياباني. التنين الصيني يعول على مدربه الإيطالي الخبير مارشيلو ليبي، في تحقيق إنجاز للكرة الصينية، خاصة أن الدوري الصيني بات معروفا بجلب أبرز نجوم العالم . في المقابل تسعى الضيف الجديد قيرغيزستان لترك بصمة في مشاركتها الأولى في البطولة.

• كوريا الجنوبية – الفلبين
وفي لقاء آخر لحساب نفس المجموعة، يواجه المنتخب الكوري الجنوبي المخضرم نظيره الفلبيني، الوافد الجديد على البطولة الآسيوية. الفلبينيون يدركون صعوبة المهمة أمام منتخب مرشح بقوة لإحراز اللقب، وسيسعون لترك صورة إيجابية في أولى مشاركاته في البطولة الأقدم آسيويا، خاصة أن من يقودهم فنيا مدرب كبير، بحجم السويدي إريكسون صاحب السجل التدريبي المميز.

في المقابل سيسعى الكوريون لحسم اللقاء للظفر بالنقاط الثلاث لكي يخوضوا لقاءاتهم القادمة دون ضغوط. النقطة التي يخشاها الكوريون أنهم يلعبون أمام منتخب غير مطالب بتحقيق شيء، فمجرد وصوله للنهائيات إنجاز في حد ذاته .

اليمن – إيران
يتهيأ المنتخب اليمني لمواجهة نظيره الإيراني في أولى مباريات المجموعة الرابعة، في مباراة لن تكون سهلة للطرفين، رغم أن التوقعات تصب في مصلحة الإيرانيين. وسيحاول المنتخب الإيراني مواصلة الأداء القوي الذي ظهر عليه في كأس العالم الأخيرة بروسيا برغم صعوبة المجموعة، خاصةً وأنه أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة الآسيوية؛ لذا لن يكون مقبولاً منه أقل من الثلاث نقاط في الجولة الأولى. في المقابل، سيسعى المنتخب اليمني الذي سيشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، من أجل الظهور المشرف على أمل استغلال أقل الفرص لتحقيق أي مفاجأة تجعل المشاركة الأولى للذكرى.

من المتوقع أن يبدأ مدرب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش مواجهة اليمن مهاجماً من البداية، لمحاولة استغلال قلة خبرة الخصم، ومن أجل تجنب التوتر الناجم عن مرور الدقائق بدون تسجيل أي أهداف، وفي الغالب سيعتمد على طريقة لعب 4/2/3/1 كما فعل في المباريات التحضيرية استعداداً للبطولة.

فيما سيسعى السلوفيني يان كوسيان إلى أن يتعامل بحذر شديد في ضربة البداية خاصةً إذا كان الخصم عبارة عن منتخب مونديالي، يملك العديد من الأسماء اللامعة والخبرات الكثيرة في أبرز الدوريات الأوروبية، ومن المتوقع أن يواصل اعتماده على طريقة 3/4/3 ولكن مع اللجوء للدفاع ومحاولة الاعتماد على المرتدات، خاصةً مع التوقع بأن المبادرة الهجومية ستكون من نصيب المنتخب الإيراني.وفي نفس المجموعة يلتقي غدا، المنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *