الإقتصاد

اتفاقيات طبية بين جبل عمر وفقيه والعوادليه

جدة ــ البلاد

وقعت شركة جبل عمر للتطوير، الرائدة في التطوير العقاري في المملكة، وشركة العلاج الذكي الطبية اتفاقية مشتركة لتقديم الخدمات الطبية لضيوف الرحمن.

وقد وقع الاتفاقية كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف ورئيس مجلس الإدارة لشركة العلاج الذكي الطبية الأستاذ عبدالله عبدالعزيز العثيم . وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم الخدمات الصحية لنزلاء وزوار مجموعة فنادق جبل عمر العالمية وسوق الخليل ” المركز التجاري التابع للشركة” كذلك سوف يتاح لضيوف الرحمن وزوار المنطقة المركزية بجوار الحرم المكي الشريف الإستفادة من تلك الخدمات من خلال تأمين مركز صحي متكامل يشمل مختلف التخصصات الطبية ومزود بكافة الخدمات والأجهزة الطبية.

من ناحيته أكد رئيس مجلس الإدارة لشركة العلاج الذكي الطبية الأستاذ عبدالله عبدالعزيز العثيم عن بالغ تقديره وشكره للثقة الغالية التي تمثلها هذه الشراكة المميزة، مترجمة إحدى اهم اهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ و التي تأتي في طليعتها شرف خدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام،

وذلك من خلال إنشاء مركز طبي متكامل يعتبر هو الأحدث من نوعه في مدينة مكة المكرمة، حيث سيتم تقديم أرقى الخدمات الطبية بما يتناسب مع تطلعات خدمة وشرف المكان والمكانة للبلد الحرام… وأضاف لقد حصدت الشركة على جائزة فروست اند سوليفين للعام ٢٠١٨ والتي تأتي تتويجاً للثقة المتنامية من العملاء وللنجاحات المضطردة التي يشهدها الأداء المتميز لشركة العلاج الذكي،

مؤكداً في الوقت ذاته بأن الشركة تضع كافة خبراتها لخدمة المملكة والشعب السعودي النبيل تحت توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .

على صعيد آخر قامت مجموعة فقيه للرعاية الصحية ومجموعة العوادلية بتوقيع اتفاقية استخدام تطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com). وبتوقيع هذه الاتفاقية تعد مجموعة مستشفيات فقيه أول المنشآت الطبية التي تستخدم هذا التطبيق على مستوى المملكة والشرق الأوسط … وتطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com)عبارة عن منصة الكترونية تتيح لكافة مستخدمي التطبيق حجز المواعيد مع الأطباء وتعديلها أو الغائها …

كما أن التطبيق يتضمن خاصية قائمة الإنتظار التي تتيح لمراجعي المرفق الطبي من التسجيل في القائمة دون الحاجة للحضور إلى المرفق الطبي إلا مع اقتراب دخوله للطبيب … قام بتوقيع هذه الإتفاقية الدكتور مازن سليمان فقيه رئيس مجلس إدارة مجموعة فقيه للرعاية الصحية والمستشار عادل عبدالله سموم رئيس مجموعة العوادلية المالكة للتطبيق …

وقال الدكتور مازن أن توقيع هذه الإتفاقية أتى بعد دراسة وافية ومتأنية لخصائص التطبيق أكدت ملائمته لاحتياج المجموعة واستراتيجيتها التي تهدف دائماً إلى المبادرة في تقديم الرعاية الصحية المتميزة التي دأبت المستشفى على الانفراد بها في مجال الرعاية الصحية لأن تكون الرائدة في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير خدمات صحية متكاملة وأن تكون منشآتنا هي الوجهة الأولى لخدمات الرعاية الصحية، وتحقيقاً لرؤية المجموعة في التحول بحياة الناس من خلال التميز العلاجي والرعاية الرحيمة و التثقيف الصحي .

من جهته قال المستشار عادل سموم بأن اختيار صرح طبي متميز كمجموعة فقيه للرعاية الصحية لتطبيق “إي طبيب” (eTabeb.com)ما هو إلا تأكيد على تميز هذا التطبيق ومدى ملائمته للمنشآت الطبية استناداً على المزايا والخدمات العديدة للتطبيق التي تفي بإحتياج كافة المنشآت الطبية مهما اختلفت أنواعها وأحجامها .

وجاري العمل حالياً لإنهاء اجراءات الربط التقني بين التطبيق والنظام الآلي الموحد لمنشآت المجموعة والذي من المتوقع أن ينتهي خلال هذا الشهر إن شاء الله على أن يبدأ الاستخدام الفعلي إعتباراً مع بداية شهر فبراير القادم .وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية ربطه بالنظام الآلي للمرفق الطبي بطريقة آمنة تتيح للمستخدم التعامل مع المرفق الطبي بطريقة آلية بحتة ودون أي تدخل بشري .

كما أنه بإمكانه أن يستخدم كنظام حجز مستقل دون الربط مع أي نظام للمرفق الطبي في حال عدم وجود نظام آلي للمرفق . هذا الأمر هو ما شجع المنشآت الطبية على طلب استخدام هذا التطبيق . وأضاف أن هذا التطبيق يعد مشروعاً وطنياً يأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تضمنت التوسع في دائرة الخدمات الإلكترونية وتطوير المنظومة الصحية .

وسنسعى خلال المراحل القادمة إلى التوسع في التطبيق بحيث يشمل كافة المنظومة الصحية من حيث إدخال شركات التأمين الطبي والصيدليات لتقديم خدماتها من خلال تطبيق “إي طبيب” .(eTabeb.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.