الرياضة

 إقصاء القادسية .. وغزارة تهديفية و3 نجوم سوبر هاتريك

اختتمت منافسات دور 64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي جرت على مدار 6 أـيام، بتأهل كبار أندية الدوري” الهلال والأهلي والنصر والاتحاد والشباب ” إلى المرحلة القادمة ليستمروا في مشهد المنافسة على أغلى الكؤوس. وشهد دور 64 من كأس الملك، إقامة 32 مباراة جمعت بين أندية دوري المحترفين والدرجة الأولى والثانية بعد ان تم تقسيمهم إلى مستويات.

ولعل أبرز المفاجآت التي شهدها هذا الدور، هو إقصاء القادسية من البطولة، بعد أن مُني بالخسارة أمام البكيرية ،أحد أندية الدرجة الثانية ، بهدف دون رد سجله عبدالله محمد الغامدي.

كما سجل هذا الدور نجاح 3 نجوم في قيادة أنديتهم لاجتياز العقبة الأولى، بعد أن وقعوا على أكثر من هدفين في مباراة واحدة، أبرزهم المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يواصل تألقه مع النصر؛ إذ سجل ” سوبر هاتريك ” أمام الجندل في المباراة التي انتهت نتيجتها 6/0. ووقع أحمد عبده جابر على 4 أهداف في مباراة الوحدة والنعيرية ليقود فرسان مكة لبلوغ دور 32 بعد أن حقق الفريق الفوز بنتيجة 6/1. الأسد الفرنسي ، بافيتمبي جوميز ، يواصل التهام شباك منافس الهلال، وذلك بعد أن أحرز 4 أهداف في المهرجان التهديفي للزعيم أمام الدرع بالمباراة التي انتهت بنتيجة 9/0. وشهدت مباراة الهلال والدرع ايضاً توقيع المهاجم الفينزويلي جيلمين ريفاس على 3 أهداف.

غزارة تهديفية
وشهدت مواجهات الدور 64 أيضا غزارة تهديفية ، فقد حقق الأهلي الفوز أمام الرياض برباعية مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بجدة. وحملت أهداف الأهلي توقيع كل من :” عبدالفتاح عسيري ونوح الموسى وديجاني تافاريس وصافي الزقريتي ” في الدقائق 28 و37 و41 و69 وسط استسلام تام من فريق الرياض ، الذي فشلت مساعي لاعبيه من زيارة شباك ياسر المسيليم.

كذلك شهدت 8 مباريات غزارة تهديفية، وذلك بعد أن فاز الفيحاء على نظيره الشهيد بنتيجة 6/2 قبل أن يعبر النصر عقبة الجندل بسداسية. واستمرت الغزارة التهديفية في هذا الدور بعد فوز أبها على الجبلين برباعية دون رد قبل اجتياز الوحدة فريق النعيرية بنتيجة 6/1 ثم نجاح وج في الانتصار على المجزل برباعية مقابل هدفين. وعبر الخليج فريق المزاحمية بخماسية مقابل هدف، قبل أن يمطر الهلال شباك الدرع بـ” 9 أهداف ” وبعدها حقق الرائد فوزاً كبيراً على عرعر بنتيجة 5/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.