المحليات

بلدية الجبيل تواصل ردم المستنقعات

الدمام – البلاد

واصلت بلدية محافظة الجبيل، عملية ردم أكثر من 35 مستنقعًا للمياه الراكدة وتجمعات مياه الأمطار والمياه الجوفية بأحياء الخالدية والحمراء والراشد والضباب غرب المزارع ضمن جهودها في الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة وحماية السكان من الأضرار المتعددة, وذلك بإزالة مصدرها ومسبباتها كما تقوم حاليًا عبر خطة مجدولة برش الأحياء المتأثرة خاصة لحي الخالدية بالمبيدات وردم جميع المستنقعات فيها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح بن محمد القرني, أن البلدية قامت بعد توقف هطول الأمطار مؤخرًا بحصر جميع مواقع تجمعات مياه الأمطار في الأراضي والساحات الفضاء داخل المحافظة للبدء بردمها ورشها بالمبيدات اللازمة لمنع تكاثر البعوض, بسبب تجمعات مياه الأمطار وارتفاع مستوى المياه الجوفية في الأراضي والساحات الفضاء.

وبيّن المهندس القرني, أن البلدية حريصة على تطوير الواقع البيئي في أحياء الجبيل, ضمن برنامج عمل يتضمن القضاء على تلك المستنقعات والحد من المخاطر التي تسببها مؤكدًا الاستمرار في معالجة أوضاع تلك المستنقعات.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين, للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي جرى تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق خدمة 940 , مشيرًا إلى أنها طورت خدمة أخرى تتيح للمستفيد رفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *