المحليات

طلاب وطالبات التعليم العام يعودون لمقاعد الدراسة

المناطق- البلاد- واس

يبدأ الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة اليوم الأحد وفقاً للتقويم الصادر عن وزارة التعليم وستكون بداية اختبارات الفصل الثاني في 16 شعبان 1440هـ الموافق 21/ 4/ 2019م ، فيما ستكون بداية اختبارات الدور الثاني يوم الأحد 30 / 8 / 1440هـ الموافق 5 / 5 / 2019م ، أما بداية إجازة نهاية العام لجميع الطلاب فستكون نهاية يوم الثلاثاء 25 شعبان 1440هـ الموافق 30/ 4/ 2019م وبداية إجازة نهاية العام للهيئة التعليمية والإدارية في جميع المدارس الابتدائية ورياض الأطفال ومعلمي معاهد وبرامج التربية الخاصة للمرحلة الابتدائية ومعلمات مدارس تعليم الكبار نهاية يوم الخميس 27 / 8 / 1440هـ الموافق 2 / 5 / 2019م .

وتبدأ إجازة نهاية العام للهيئتين التعليمية والإدارية في مرحلتي التعليم العام “متوسط – ثانوي” نهاية يوم الاثنين 8 / 9 / 1440هـ الموافق 12 / 5 / 2019م ، بينما سيكون عودة جميع منسوبي المعاهد والمدارس والمراكز في جميع مراحل التعليم العام “رياض أطفال – ابتدائي – متوسط – ثانوي” يوم الأحد 18 / 11 / 1440هـ الموافق 21 / 7 / 2019م ،

وستكون إجازة عيد الأضحى المبارك لمنسوبي المعاهد والمدارس والمراكز في جميع مراحل التعليم العام “رياض أطفال – ابتدائي – متوسط – ثانوي” نهاية يوم الاثنين 4 / 12 / 1440هـ الموافق 5 / 8 / 2019م، فيما ستكون عودة الهيئتين الإدارية والتعليمية في جميع المراحل الدراسية للعام الدراسي المقبل 1441هـ يوم الأحد 17 / 12 / 1440هـ الموافق 18 / 8 / 2019م ،

وستبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد 1441هـ يوم الأحد 2 / 1 / 1441هـ الموافق 1 / 9 / وينتظم أكثر من مليون طالب وطالبة، على مقاعد الدراسة بالمدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ويستقبلهم أكثر من ٨٧ ألفاً من أفراد الطاقمين التعليمي والإداري في ٤٧٠٠ مدرسة للبنين والبنات.

وحثّ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي؛ جميع الطلاب والطالبات، على الجد والاجتهاد لتحقيق طموحاتهم وطموحات وطنهم الذي ينتظر منهم الكثير. كما ينتظم أكثر من 350.000 طالب وطالبة في تعليم المدينة المنورة ومحافظاتها على مقاعد الدراسة في مراحل التعليم العام والأهلي بمراحله الابتدائي والمتوسط والثانوي تحتضنهم ما يقارب 1600 مدرسة يقوم على تعليمهم 13.137 معلما و 15.519 معلمة بعد تمتعهم بإجازة منتصف الفصل الدراسي لهذا العام وسط منظومة متكاملة من الخدمات التربوية والتجهيزات المدرسية.

وشددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في قسم القيادة المدرسية على المدارس على أهمية الجاهزية الكاملة للمدارس، مؤكدة على تفعيل لجنة الأمن والسلامة بالمدارس وجاهزية وسائل الأمن والسلامة ومتابعة الانتظام الدراسي ومتابعة حضور الطلاب واتخاذ الإجراءات النظامية حيال الغياب والتأخير والتواصل مع أولياء الأمور في ذلك مع توفير كل السبل الكفيلة بالبداية الجادة للفصل الدراسي الثاني، وحث جميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بالمشاركة الفاعلة باعتباره عنواناً لنجاح اليوم الدراسي مع أهمية رصد غياب الطلاب والطالبات ورصده في نظام نور مع تفعيل البرامج التربوية لغرس قيم الانضباط الدراسي لديهم للحد من ظاهرة الغياب.

كما يستأنف أكثر من 250 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، العودة إلى مقاعد الدراسة استعدادا للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد أن تمتعوا بإجازة منتصف العام.

ورحبت الإدارة في بيان لها بعودة الطلاب والطالبات، متمنية لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والتميز، وبالجد والاجتهاد والمثابرة، مشيراً إلى جاهزية جميع مدارس المحافظة ومكاتب التعليم التابعة لها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأكدت ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة والانضباط المدرسي منذ اللحظات الأولى لانطلاقة الدراسة بكل جد ومثابرة، وحثت الطلاب والطالبات على الالتزام بالحضور وعدم الغياب، مشيراً إلى اعتماد خطة الجولات الإشرافية، التي سيقوم على تنفيذها أكثر من 1000 مشرف تربوي ومشرفة تربوية لتفقد مدارس “البنين والبنات” ومتابعة انتظام الدراسة، وتذليل العقبات إن وجدت، وتلمس احتياجات المدارس ورفع تقارير إشرافية للجهات المعنية.

وأنهت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة, استعداداتها لاستقبال أكثر من 14 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية غداً.
وأوضح مدير التعليم الدكتور ملفي العتيبي أنّ المدارس مهيأة ومجهزة لاستقبال الطلاب والطالبات، والبيئة الدراسية مناسبة لبداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي1439 – 1440 هـ.

وأشار إلى أنه تم اعتماد خطة للجولات الإشرافية سيقوم بتنفيذها عدد كبير من المشرفين والمشرفات التربويين لتفقد المدارس “بنين و بنات”, ومتابعة انتظام الدراسة منذ بداية الاصطفاف الصباحي حتى نهاية اليوم الدراسي مع تذليل الصعوبات والعقبات إن وجدت، وتقديم العون والمساعدة اللازمة لقادة وقائدات المدارس، ورفع التقارير الإشرافية حيال ذلك.

وأفاد العتيبي أن فريق العمل المكلف بمتابعة توزيع المقررات الدراسية قد أنهى توزيع المقررات ومنذ وقت مبكر وأوصلها لجميع المدارس، وشرعت المدارس في فرزها وتجهيزها استعداداً لتوزيعها على الطلاب والطالبات.

كما أنهت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب, استعداداتها لاستقبال أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية غدًا.

وأوضح مدير التعليم بمحافظة ظهران الجنوب سعيد بن هباش أبو حديد, أن المدارس جرى تهيئتها وتجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات, وتوفير البيئة الدراسية المناسبة لبداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1439 – 1440هـ حافل بالعطاء والجدية والتميز.

وأبان أنه جرى اعتماد خطة للجولات الإشرافية سيقوم بتنفيذها عدد كبير من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات لتفقد المدارس “بنين وبنات”, ومتابعة انتظام الدراسة منذ بداية حصة الاصطفاف الصباحي وحتى نهاية اليوم الدراسي مع تذليل جميع الصعوبات والعقبات إن وجدت، وتقديم العون والمساعدة اللازمة لقادة وقائدات المدارس، ورفع التقارير الإشرافية حيال ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *