اجتماعية مقالات الكتاب

تدشين.. مركز الأمير نايف!

يبقى اسم سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله حاضرا في كل انجاز امني تحقق في مملكتنا العزيزة ورعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفل تدشين مركز الامير نايف للابداع الامني مع افتتاح معهد التدريب النسائي الامني الذي تم بمقر كلية الملك فهد الامنية في الرياض بوضع سموه حجر الاساس للمركز كما تم توقيع مذكرة تعاون بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكلية الملك فهد الامنية وسيحقق هذا التعاون تعزيز الجهود كما سيساهم في تطوير التعاون في مجال البحث العلمي.

بين المدينة والكلية وفي السياق نفسه افتتح سموه معهد التدريب النسائي الامني بالكلية الذي يختص ببيئة وتأهيل المرأة على متطلبات تنفيذ المهام الامنية الميدانية وقد اطلع سمو وزير الداخلية على مرافق المعهد الذي تم تجهيزه بصالات وميادين حديثة للتدريب العسكري على فنون الدفاع عن النفس والرماية ومهام التفتيش وغيرها من متطلبات العمل الامني.
وزارة الداخلية.. والخدمات الالكترونية!

وفي اطار الخدمات والانجازات التي تتحقق في وزارة الداخلية لتقديم افضل وارقى الخدمات للمواطنين دشن وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز قبل ايام بمكتبه بديوان الوزارة منصة ابشر حكومة التي تستهدف تحويل خدمات وزارة الداخلية للجهات الحكومية الى خدمات الكترونية ومثل هذا الاجراء يخفف كثيراً ويحقق تسهيلاً في الاجراءات كما دشن الواجهة الجديدة لمنصة ابشر للافراد مع حزمة جديدة من الخدمات الالكترونية الجديدة التي اضيفت لها وبلغت 22 خدمة الكترونية مقدمة من المديرية العامة للجوازات والاحوال المدنية والادارة العامة للسجون والامن العام متمثلاً في الادارة العامة للمرور وادارة الاسلحة والمتفجرات.

ومما سبق الاشارة اليه آنفاً فان منصة ابشر افراد ومنصة أبشر أعمال وما حققته من تحول كبير في خدمات وزارة الداخلية حيث تجاوز عدد المشتركين فيهما أكثر من 11 مليون فرد واكثر من 360 الف منشأة.
وتجاوز عدد مستخدمي تطبيق ابشر 5 ملايين شخص وهذا قد تسلم وزير الداخلية التقرير الختامي لمشاركة وزارة الداخلية في معرض “جيتكس التقني الدولي لعام 2018”.

وقد حضر التدشين مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية الامير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري ونائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود ومساعد رئيس امن الدولة معالي الاستاذ عبدالله العيسى ومعالي الفريق اول مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية سعيد بن عبدالله القحطاني وعدد من اصحاب المعالي وكبار المسؤولين في وزارة الداخلية.
كلية الملك فهد الأمنية!

في اطار السياق الذي اشرت اليه آنفاً على التعاون في البحث العلمي بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكلية الملك فهد الامنية في مجال البحث العلمي فقد تحدث مدير الكلية د. علي بن عبدالرحمن الدعيج ان الكلية تلقى دعماً من القيادة بتوفير امكانيات كبيرة تتمثل في البنية التحتية النموذجية والميادين المتخصصة والمعامل المتطورة ووسائل التقنية الخدمية لتواكب التطور الذي تعيشه مملكتنا الغالية على الاصعدة كافة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.