ملامح صبح

أمسيات الجنادرية 33 تجمع بين النجاح والتميز

الرياض – جدة : هليل المزيني
تصوير: عبدالمنعم عبدالله

واصل مساء الأحد الماضي شعراء أمسيات الشعر الشعبي المنعقدة في إطار أنشطة المهرجان الوطني 33 للتراث والثقافة، تألقهم وإبداعهم في أمسية الشعر الشعبي السادسة والتي أقيمت على مسرح قاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية وسط حضور جماهيري متميز استمتعوا بما جادت به قرائح الشعراء في مساء جميل من مساءات جنادرية 33 وكان عشاق الشعر على موعد مع فرسان الأمسية:عكاش العتيبي ، معيوف الدوسري ، سعود العواجي ، محمد غازي التوم والمنشد عبدالله الحلافي . وقدم للأمسية الزميل بكر هذال.

حيث كانت البداية مع المنشد عبدالله الحلافي الذي أطرب الحضور بجمال أدائه المميز من خلال الأشعار التي أنشدها في هذه المناسبة وقوبلت بتفاعل الحضور خاصة مع الشيلات الشعرية الوطنية.

بدأت الأمسية من قبل الفارس الأول الشاعر عكاش العتيبي ثم الشاعر الشاعر سعود العواجي ومن ثم الشاعر الشاعر معيوف الدوسري فالشاعر محمد غازي التوم الذي أنشد:

يامملكتنا الغاليه ولاك مايقبل جدال
وراثه ياطيب وارثها و ما طيب فالها
قبل ميادين الشعر تشهد ميادين القتال
فالجبهه اللي كل ليله تفتخر فـ ابطالها

قلوبنا تنبض شجاعه والشجاعه راس مال
والحمدلله و المواقف مالها الا رجــــالها
افتخري وحنا نبيض وجهك بسود الليال
من حق الام انها تفاخر دايماً بـ اعيالها

وفي مساء اليوم التالي اختتمت أمسيات المهرجان بالأمسية الشعرية السابعة والتي أقيمت على مسرح قاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية وسط حضور جماهيري متميز استمتعوا بما جادت به قرائح الشعراء في مساء جميل من مساءات جنادرية 33 وكان عشاق الشعر على موعد مع فرسان الأمسية :مهدي عبار العنزي ، مستور الذويبي ، محمد بن دايل ، نمر الهجله .. والمنشد خضير الصعيليك وتولى تقديم الأمسية الإعلامي جازي العايد.

حيث كانت البداية مع المنشد خضير الصعيليك الذي أطرب الحضور بجمال أدائه المميز من خلال الأشعار التي أنشدها والتي قوبلت بتفاعل جمهور الامسية خاصة مع الشيلات الشعرية الوطنية لتكون البداية مع الشاعر مهدي بن عبار ثم الشاعر مستور الذويبي ومن ثم الشاعر محمد بن دايل فالشاعر نمر الهجله حيث قدم كل منهم باقة من النصوص التي تفاعل معها الحضور بحرارة شديدة.

بقي ان نشير وبكل فخر واعتزاز إلي الزميل سعد الحافي رئيس لجنة الشعر الشعبي بمهرجان الجنادرية 33 وزملائه اعضاء اللجنة وفقوا في اختيار نجوم هذا العام مما انعكس على نجاح الامسيات وتميزها ولله الحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *