الرياضة

أرقام مقلقة لحراس الأخضر

يومان فقط ، يفصلان منتخبنا السعودي الأول لكرة القدم عن ضربة البداية في منافسات كأس آسيا خلال النسخة الحالية التي تستضيفها دولة الامارات العربية، حتى 1 فبراير.

ويقع الأخضر ، الذي يقوده الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي على رأس المجموعة الخامسة؛ إذ يستهل مشواره القاري بمواجهة كوريا الشمالية الثلاثاء المقبل قبل الصدام اللبناني ثم ملاقاة قطر في ختام دور المجموعات.

ويسعى لاعبو الأخضر لتحقيق بداية مثالية أمام كوريا الشمالية، على أمل تكون دفعة معنوية للقاءات المقبلة؛ سواء في المجموعات أو في المرحلة الاقصائية؛ لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره بمعانقة كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخهم.

وعندما نتحدث عن مركز حراسة المرمى، فإننا نعني نصف الفريق، كيف لا ، وهو العامل رقم واحد في الفوز وهزيمة فريقه حال الحفاظ على نظافة شباكه، أم لا. وقد اختار المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي 3 حراس مرمى في قائمة الأخضر النهائية للمشاركة في كأس آسيا وهم :” محمد العويس ووليد عبدالله ومحمد اليامي”.

وبالتركيز على الأرقام التي حققها الثلاثي المختار مع أنديتهم الأهلي والنصر والباطن في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نجد أن أرقامهم مقلقة، وتنذر بخطر يتوجب على خط الدفاع الاستيقاظ؛ من أجل عدم الوصول الكرة إلى مرمى الأخضر.

فقد قاد محمد العويس الأهلي في 14 مباراة اهتزت شباكه بـ” 17 هدفاً ” وتصدى لـ”6 فرص حقيقية ” فيما حرس وليد عبدالله شباك النصر في 6 مباريات اهتزت شباكه بـ” 5 أهداف ” وتصدى لـ” هدفين محققين “.

أما اليامي ، حارس الباطن ، فتواجد في 11 مباراة بدوري السعودي للمحترفين، واهتزت شباكه بـ” 6 أهداف “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.