الأخيره

6 ظواهر فلكية في 2019

جدة ـ وكالات
على غرار الأعوام الماضية تصدر مراكز البحوث الفلكية دليلا يتضمن أبرز الأحداث التي سيشهدها العام، ويكون وقوع تلك الأحداث في الموعد المحدد سلفا دليلا على دقة الحسابات الفلكية، وحملت الأدلة الفلكية 6 أحداث مهمة سيشهدها عام 2019 هي كالتالي :
كسوف جزئي :
تفتتح ظواهر العام الفلكية 6 يناير بكسوف جزئي للشمس غير مشاهد في المنطقة العربية، حيث يمكن رؤيته في مناطق شرق آسيا واليابان وشمال ميكرونيزيا وجزرايلوتيان والمحيط الباسيفكي.

كسوف كلي :
في الثاني من يوليو سيكون العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس غير مشاهد أيضا في المنطقة العربية.

ويمكن رؤيته في معظم أمريكا الجنوبية وشرق أوقيانوسيا والمحيط الباسيفكي.

كسوف حلقي :
تنتهي ظواهر الكسوف في 2019 بكسوف حلقي في 26 ديسمبر، سيكون مشاهدا في المنطقة العربية وشمال شرق قارة أفريقيا وقارة آسيا ما عدا شمال وشرق روسيا وشمال وغرب أستراليا وميكونزيا.

خسوف كلي :
يحدث الخسوف الكلي للقمر في 20 يناير، وسيكون مشاهدا في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والأمريكتين ومعظم شرق روسيا ومعظم أوقيانوسيا والمحيط الباسيفكي.

خسوف جزئي :
يحدث الخسوف الجزئي في 16 يوليو، حيث سيغطي ظل الأرض 65% تقريبا من سطح القمر، وسوف تستغرق جميع مراحل الخسوف مذ بدايته وحتى نهايته مده قدرها 5 ساعات و38 دقيقة تقريبا.

عبور عطارد :
العالم على موعد مع ظاهرة لا تتكرر كثيرا وهي عبور عطارد قرص الشمس يوم الإثنين 11 نوفمبر، وترى هذه الظاهرة في المنطقة العربية ومعظم أنحاء العالم، ويستغرق هذا العبور 5 ساعات و28 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *