الإقتصاد

4.3 مليار مسافر جوا في العالم

مونتريال – وكالات

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي ” الإيكاو” أن حركة النقل الجوي للمسافرين وصلت إلى 4.3 مليار مسافر نقلتهم الشركات الجوية في أنحاء العالم في 2018 بنسبة ارتفاع 6.1.% .

وأوضحت الأرقام الأولية للمنظمة التابعة للأمم المتحدة المتخصصة بالنقل الجوي أن هذا الارتفاع يعود إلى النتائج التي حققتها الشركات متدنية الأسعار ، مشيرة إلى أن الزيادة التي حققتها حركة النقل الجوي العام الماضي أقل من العام الماضي، حيث ازدادت حركة النقل الجوي بنسبة 7.1% عام 2017.

وقالت منظمة الطيران المدني الدولي، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية إن ارتفاع أسعار المحروقات منذ سنتين أثر سلبا على الطلب وقلص التأثير التحفيزي للبطاقات المتدنية الأسعار، وهذا ما يفسر هذه الثغرة الطفيفة في 2018. وعلى غرار العام الماضي، واصلت الشركات المتدنية الأسعار الحصول على حصص أكبر في الأسواق، وازداد حجم حركتها بصورة أسرع من المتوسط العالمي لتنقل 1.3 مليار مسافر.

وحققت هذه الشركات أفضل أداء في أوروبا حيث استحوذت علي 36% من حركة المسافرين، ثم في أمريكا اللاتينية حيث استحوذت علي 35% ثم أمريكا الشمالية حيث نقلت نحو 30% من المسافرين، وأخيرا في آسيا والمحيط الهادي حيث استحوذت على 29%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *