الرياضة

كأس الملك طوق نجاة لكبار الدوري

جدة- البلاد

يدخل كبار الدوري السعودي للمحترفين في صراع شرس على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، من خلال مواجهات سهلة في دور 64 من البطولة الأغلى بطموحات مختلفة.

ومن المقرر ان يتلقي الهلال بقيادة مدربه البرتغالي،جورجي جيسوس، فريق الدرع ، في حين يواجه الأهلي فريق الرياض بالاضافة إلى مواجهة تجمع بين النصر والجندل.

هذا ويلتقي الاتحاد،حامل لقب البطولة في النسخة الماضية على حساب الفيصلي، الجبيل غدا. ويأمل الهلال في استغلال انتفاضته بدوري السعودي للمحترفين لاجتياز الدرع واستكمال مشواره من أجل استعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي، إثر خروجه الموسم الماضي أمام القادسية في دور 16.

ويستهل زعيم الكرة السعودية طريقه في كأس خادم الحرمين الشريفين وهو يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 36 نقطة.

أما الأهلي، الأكثر تتويجاً بكأس الملك بواقع 13 مرة، يريد استعادة توازنه أمام الرياض بعد سلسلة النتائج المخيبة التي تعرض لها في بطولة الدوري مؤخراً بقيادة مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي. ويلعب الراقي أولى مبارياته بكأس الملك وهو في الترتيب الخامس برصيد 24 نقطة؛ إذ تراجعت نتائجه بشكل مخيف في الأسابيع الماضية بعد خساراته أمام الهلال والوحدة والشباب والتعادل أمام الفيحاء والرائد. وبالحديث عن الاتحاد فهو يواجه الجبيل ويطمع في كرمه؛ من أجل استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ مطلع الموسم الحالي؛ حيث لم يحقق اي فوز سوى مرة واحدة فقط أمام الباطن بثلاثية مقابل هدف.

ويعيش عميد الأندية السعودية،الاتحاد، فترة صعبة وأزمة حقيقية، نتج عنه تواجده في المركز 15 قبل الأخير برصيد 6 نقاط. النصر هو الآخر يدخل مواجهة سهلة أمام الجندل ويخشى مفاجأت البطولة خصوصاً انه مقبل على مرحلة تغيير الجهاز الفني الذي يقوده البرتغالي هيلدر كريستافو بعد ان وضع اقدامهم في وصافة الترتيب برصيد 33 نقطة.

وعبرت الجماهير النصراوية في الأيام الأخير عن عدم رضاها بمستوى الفريق بعد تعادل العالمي أمام الفتح سلبياً بالجولة 15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *