المحليات

سنوات الغربة .. وأخطار الطريق أمام وزير التعليم

جدة – البلاد

وضع عدد من المعلمين والمعلمات همومهم وآمالهم أمام وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور حمد آل الشيخ وذلك خلال ردود فعل على حسابه في تويتر الذي دشنه أمس وكانت أبرز أطروحاتهم قضايا النقل وأخطار الطرق التي وصفها البعض منهم بسنوات الغربة حين تبتعد المسافات إضافة إلى المطالبة بإلغاء قياس وأهمية حماية المعلم.

وقال صاحب حساب “إنسان عادي: “إن شاء الله تحقق الطموح وكذلك إنهاء أهم ملفات التعليم الشائكة وهي بند ١٠٥ وما لحقه من اضرار وكذلك حركة نقل تقلل من سنوات الغربة والاخطار على الطرق والاستهلاك النفسي وكذلك الغاء ساعة النشاط وتعليق الدراسة وغيرها”.

بدوره قال صاحب حساب “دايتيشن”: “الله يجعلك عونا لنا وليس عونا علينا ..نحن المعلمون والمعلمات أمانة بين يدي الله ثم بين يديك ونتمنى من الله ثم منك أن تراعي مانعمل به في الميدان وأن تقدر جهودنا وتشكر مانقوم به من جهود في ميدان التعليم ..ومرحبا بك بيننا في صرح التعليم وأعانك الله على ماكُلفت به من مسؤلية”.

بدوره قال المغرد “عماد الشريف”: “ساعة النشاط، الدبلوم التربوي، عودة الإداريين، النقل الخارجي، هيبة المعلم، خريجات كليات التربية، والانتساب، وغيرها من قضايا التعليم التي تنتظر من معاليكم إعادة النظر فيها.. وجميعًا نتفائل خيراً بمقدمكم لما فيه الصلاح لميداننا التعليمي”.

وقال حساب: “زخات مطر”: “الله يجعلك فاتحة خير لترسيم البنود والعقود على وظائفهم”، بينما قال حساب “صالح الزهراني أبو محمد”: صباح الخير يا معالي الوزير اتمنى منك إبعاد حصةالنشاط الذي لا فايدة لها ضياع للوقت فقط”.

وتابع حساب “Be HAPPY”: أعانك الله ،، وأرجو النظر في النقل الخارجي ،، فقد تعبنا من الغربة والطرقات. وقالت صاحبة حساب “اوركيدا”: أسأل الله أن يعينك على حمل هذي الأمانة ولاتنسى الاهتمام. با أهم قضية حل مشكلت الخريجات وخاصة خريجات كلية التربيه منهم من له 20 سنة ولم يتم حل لهذه المشكله أملنا بالله ثم فيك يكون حلهاعلى يدك”.

وقال حساب “عبدالرحمن الحربي”: تطور التعليم مرتبط بالعاملين بالميدان التربوي من مدير ووكيل ومرشد طلابي ورائد نشاط ومعلم لأنهم الأقرب من الجميع بالعملية التعليمية والأكثر احتكاكآ بالطالب وبالمدرسة من غيرهم من أصحاب الكراسي المتحركة، التعليم بالمملكة يحتاج لتطوير حقيقي ليسعد الجميع بمواكبة التقدم العلمي بالعالم” .

بينما طالب حساب “Mrs. Ghandurah Aljuaid”: نرغب من سعادتكم الالتفات لذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير دمجهم في المدارس القريبة من منازلهم أسوة بأقرانهم مع توفير معلم ظل حسب احتياج المدرسة بعقد يُجدد عند الاحتياج. هذا النظام متبع في استراليا ولمس بعض المبتعثين أثره الإيجابي على أبنائهم من ذوي الاحتياجات”.

وقال حساب: “ahmed439”: “اتمنئ من الله ثم منكم إلغاء قياس ،،، حيث الطالب يدرس اربع سنوات ويحصل علئ الشهادة ثم لا يستطيع التوظيف بسبب الاختبار ،،، هذا يعني أن وزارة التعليم لا تعترف بشهادة الجامعات وهنا المصيبة الكبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *