اجتماعية مقالات الكتاب

تقييم

•القرارات عندما تصدر لا تتجمد لسنوات طويلة بل يتم تقييمها بين وقت وآخر لان الزمن لا يتوقف بل يتطور ، اذا لم يتم التقييم وفق ذلك تعاني من التخلف والثمن يكون كبيرا على كل المستويات وهو ما ينطبق على دول وقطاع خاص من شركات وغيرها ، التقييم كما هو معروف يأتي من واقع التجربة ونتائجها الإيجابية والسلبية ومدى تأثيرها في الحالتين وهي أيضا للواقع والمستقبل ومدى استمراريتها وتطويرها.

• وزير التجارة والاستثمار ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي اعلن أنه تجري دراسة إعادة النظر في المقابل المالي للعمالة الوافدة، متوقعاً الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في غضون شهر؛ وقال في لقاء ببرنامج “في الصورة ” على روتانا خليجية مؤخرا ان الدراسة اكتملت وستُعرض قريباً على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمیة.
الدراسة كما ذكر شاملة لكل الرسوم وستصب في مصلحة الوطن والمواطن، فإذا تطلبت المصلحة تثبیت المقابل المالي سیتم تثبیته، وأشار إلى أن سیاسة الدولة حالیاً هي إبقاء المقابل المالي، لكن تتم مراجعة الموضوع وتطوراته وعرض المرئیات على المجلس.

•ما أعلنه الوزير القصبي تؤكد ان القرارات تحت التقييم والدراسة لا تبقى في حالة الجمود لا ن ذلك يؤثر على مسار التنمية التي همها مصلحة الوطن والمواطن ،الواقع والحصيلة النهائية تعطي قوة دفع للقرار تطويرا وتنفيذا .

•من البديهي ان التقييم لا يقتصر على القرارات انما يشمل مناحي الحياة بما فيها عمل الإنسان وما يقدمه وعلاقته بربه ثم بالآخرين .

يقظة :

•لا تجعل المشاعر السلبية والانهزامية والضغوط تسيطر عليك، تفوق عليها كن إيجابيا وتفاءل بالخير لتعيش بصحة وراحة بال . ثق بالخالق سبحانه وتعالى ترتاح نفسيا ويطمئن قلبك .

تويتر falehalsoghair
‏hewar2010@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *