الإقتصاد

وفود حكومية ومستثمرون من رجال الأعمال السعوديون يزورون ميناء قوادر الباكستاني

جوادر : متابعات

قام وفد من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والشركات التابعة لمنظومة وزارة  الطاقة والصناعة والثروة المعدنية  و وزارة الإعلام و وزارة التجارة والاستثمار وهيئة تنمية الصادرات السعودية ومجلس الغرف السعودية  وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين بزيارة  ميناء “قوادر” الباكستاني، والذي يعتبر النقطة المحورية لمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني.

واطلع الوفد الذي تراسه  سعادة المهندس احمد الغامدي المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنيةخلال الزيارة على الامكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في الميناء، وقد قام المسئولون في إدارة الميناء بتقديم عرض متكامل عن الميناء والمناطق التابعة له فضلا عن فرص الاستثمار المتاحة في المناطق الاقتصادية الخاصة الملحقة بمشروع الممر الاقتصادي.

وأوضح سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ نواف بن سعيد المالكي الذي أشرف و رافق الوفد في الزيارة في تصريح بهذه المناسبة إن ميناء قوادر يملك الكثير من المميزات التجارية والاستثمارية التي يمكن للمستثمرين السعوديين الاستفادة منها، مشيراً إلى أن الحكومة الباكستانية وعدت بتقديم حوافز وخدمات للمستثمرين السعوديين.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية حريصة على الاستثمار في مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني، وسيتم الإعلان قريباً عن الاستثمارات السعودية في باكستان منوهاً بأن الاستثمار السعودي سيساهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في باكستان.

وأكد سعادة السفير أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ تولي اهتماماً كبيراً لعلاقتها مع باكستان، وأنها حريصة دعم باكستان وشعبها والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومستقرة.

رافق الوفد خلال الزيارة  سعادة الأستاذ فهيم الحامد مستشار وزير الإعلام والاستاذ محمد احمد عسيري الملحق التجاري السعودي في باكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.