الأخيره

عملية نادرة تعيد الحركة لثلاثينية

جدة ــ البلاد

نجح فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى المملكة والعيادات الاستشارية، في اعادة الحركة لمريضة ثلاثينية كانت تعاني من شلل نصفي مع ضعف شديد في قوة الأطراف، نتيجة لوجود كتلة ورمية دموية في الفقرة الصدرية السادسة مع كسر في الفقرة وضغط شديد على الحبل الشوكي.

وقال المستشفى في بيان أن المريضة كانت تشتكي من الم في الظهر، وهي في شهرها التاسع من الحمل واستمر الألم اكثر حدة بعد عملية الولادة التي تمت بشكل طبيعي.

وأضاف البيان : مع مرور الأيام بدأت المريضة تشعر بثقل في رجليها مع عدم اتزان وصعوبة في المشي من دون مساعدة شخص أو عكاز.

وتابع أنه وبعد أسبوعين لزيارة ما بعد الولادة تم تحويل المريضة لعيادة العمود الفقري بعد أن أصبحت شبه غير قادرة على المشي، وأظهرت الفحوص السريرية وجود بداية شلل نصفي مع ضعف شديد في قوة الأطراف خاصة الأيسر، فيما أظهرت صور الرنين المغناطيسي والطبقي المحوري وجود كتلة ورمية دموية في الفقرة الصدرية السادسة مع كسر في الفقرة وضغط شديد على الحبل الشوكي.

وأضاف البيان: بعد الاطلاع على حالة المريضة أجريت لها عملية جراحية معقدة وعاجلة لإزالة الكتلة الدموية وتثبيت الفقرات وتحرير الحبل الشوكي من الضغط الشديد، تكللت بالنجاح، وبدأت المريضة تستعيد قدرتها على المشي تدريجيًا وأظهرت الصور تحرير كامل للأعصاب واستطاعت الاستغناء عن العكاز بعد مضي شهرين من العمل الجراحي وستعود لعملها كمعلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *