الأولى

إلزام ملاك البيضاء المخالفين بالرسوم والغرامات

الرياض – البلاد

أصدرت لجنة النظر في مخالفات واعتراضات نظام رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان 31 قراراً بفرض غرامات مالية على عدد من ملاك الأراضي ممن خالفوا النظام، ليصل إجمالي عدد المخالفات التي فرضها البرنامج إلى 132 مخالفة حتى الآن.

واشار البرنامج إلى أن الغرامات التي تم إقرارها تمثل جزءاً مما تم تسجيله من مخالفات للبرنامج في المدن الخاضعة للرسوم في المرحلة الأولى (الرياض، مكة المكرمة، حاضرة الدمام، جدة)، والتي تستهدف الأراضي الواقعة داخل النطاق العمراني بمساحة 10 آلاف متر وما فوق ولم يتم تطويرها،

موضحاً أن هذه المخالفات تشمل عدم الالتزام بتسجيل الأراضي خلال المهلة المحددة وتقديم معلومات خاطئة خلال التسجيل، أو عدم الالتزام بالسداد في الوقت المحدد، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من الغرامات خلال الفترة المقبلة على المكلفين المخالفين بعد استكمال الإجراءات النظامية بحقهم. وتتفاوت الغرامات والعقوبات المالية التي فرضها البرنامج بحسب نوع المخالفة، إذ تصل في أقصاها إلى 100% من قيمة الرسم المستحق على الأرض، وذلك وفقاً للمادة السادسة من النظام.

يذكر أن مبالغ الرسوم والغرامات التي يتم تحصيلها تودع في حساب خاص لدى مؤسسة النقد العربي السعودي يخصص للصرف على مشاريع الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها وتوفير الخدمات العامة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *