الدولية

تمديد فترة انسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا إلى 4 أشهر

نيويورك ــ وكالات

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا إلى 4 أشهر، بعد أن أعلن سابقاً أن الإطار الزمني المتوقع لسحب القوات يتراوح بين 60 و100 يوم.

وقالت الصحيفة أن ترامب ناقش المسألة في أثناء زيارته الأخيرة إلى العراق، وتحدث بشكل سري مع الجنرال بول لاكاميرا، قائد العملية العسكرية ضد داعش.

وكان البيت الأبيض أعلن بدء عملية سحب القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا، للانتقال إلى المرحلة التالية في الحملة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، إن “تلك الانتصارات على تنظيم داعش في سوريا لا تشير إلى نهاية التحالف العالمي أو حملته، بدأنا إعادة القوات الأمريكية مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من هذه الحملة”.

وقال المسؤول الأمريكي إنه سيتم سحب كل القوات الأمريكية عند اكتمال المراحل الأخيرة من آخر عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد في تغريدة على “تويتر” أن “الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا”، مضيفاً أن ذلك الهدف كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات هناك.

وينتشر نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا، معظمهم من القوات الخاصة، بهدف محاربة تنظيم داعش وتدريب قوات محلية في المناطق التي تمت استعادتها من الإرهابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *