الرياضة

اعتزال القحطاني وهوساوي للساحرة المستديرة

شهد عام 2018 وداع أبرز نجوم الكرة السعودية الساحرة المستديرة، بعد إعلان ياسر القحطاني وأسامة هوساوي اعتزالهما بعد مسيرة حافلة من الانجازات والبطولات والألقاب الفردية؛ سواء على الصعيد المحلي أو الدولي. فقد أعلن ياسر القحطاني على اعتزال كرة القدم بطريقة مبتكرة إذ قام بتصوير فيديو قصير المدة يظهر فيه وهو يقوم بخلع قميص الهلال وتعليقه في إشارة الى انتهاء مشواره مع كتيبة الموج الأزرق.

وبرز اسم القحطاني في عالم كرة القدم السعودي عام 2005 حينما انتقل للهلال قادماً من القادسية ومنذ ذلك اللحظة ركض وراء تحقيق حلم النجومية بمساهمته في صعود أزرق العاصمة لمنصات التتويج في عدة بطولات مختلفة كالدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد. ولعب القحطاني مع الهلال 156 مباراة سجل 88 هدفاً وحصل على جائزة لقب افضل لاعب في آسيا 2007.

أما على الصعيد الدولي، فمع المنتخب السعودي لم يبخل القحطاني بذرة جهد، بل واصل تدعيم الأخضر بمجهوداته الفردية في 100 مباراة دولية، نال بها المركز السادس، وتوج هدافا لكأس آسيا عام 2007 برصيد 4 أهداف. وبالحديث عن مسيرة أسامة هوساوي،الذي قرر الاعتزال بشكل مفاجئ منذ أيام قليلة، بعد فشله في فك ارتباكه بناديه الحالي،الوحدة، بالتراضي.

فقد استمر عطاء أسامة هوساوي في ملاعب كرة القدم السعودية لمدة 18 عاماً، نجح من خلالها في أن يصبح من أسماء المدافعين البارزين؛ سواء مع الهلال أو الأهلي أو الوحدة أو الأخضر. تألق هوساوي مع الوحدة،فرسان مكة، ساعد في انتقاله للهلال عام 2008 واستمر حتى 4 مواسم، أحرز معهم كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين والدوري السعودي مع الراقي، ونال لقب الدوري 3 مرات، وكأس ولي العهد 4 مرات، وكأس الملك مرة واحدة مع الزعيم. ولعب هوساوي مع الأخضر في 135 مباراة، ساهم من خلالها في عودة الصقور للمحفل المونديالي عبر روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.