الدولية

كيم يبعث رسالة (مصالحة) لترامب

واشنطن ــ رويترز

كشفت صحيفة “تشوسون إلبو” الكورية الجنوبية، عن أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعث “رسالة مصالحة” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسط توقف المفاوضات النووية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي لم تسميه، أن رسالة كيم التي سلمت الجمعة عبر قناة لم يتم تحديدها كانت تصالحية، مشيرة إلى أنها تتعلق بالمحادثات الأمريكية الكورية الشمالية.

وقال متحدث باسم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن: “هناك قناة حوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة تتبادلان من خلالها اتصالات فعالة ولكن لا يمكنني معرفة ما إذا كانت قد اتخذت شكل رسائل أو شيء آخر”.

كان كيم قد تعهد بالعمل نحو نزع السلاح النووي خلال لقاء قمة مع ترامب في سنغافورة في يونيو الماضي، لكن الطرفين يواجهان صعوبة في تحقيق تقدم في هذا الشأن.

ولم يحدد الجانبان بعد موعدا جديدا لاجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمسؤول الكوري الشمالي الكبير كيم يونج تشول بعد إلغائه بشكل مفاجئ في نوفمبر.

وكان مكتب رئيس كوريا الجنوبية ذكر، أن كيم بعث رسالة إلى نظيره الكوري الجنوبي قائلا إنه يريد عقد مزيد من لقاءات القمة بين الكوريتين العام المقبل بهدف إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *