الإقتصاد

600 مليار دولار صادرات كوريا الجنوبية

سول – وكالات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية أن حجم صادراتها تجاوز حاجز الـ600 مليار دولار لأول مرة في تاريخ البلاد.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 600 مليار دولار منذ عام 1948 عندما بدأت كوريا الجنوبية التصدير، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد مرور 7 سنوات فقط من تجاوز حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 500 مليار دولار في عام 2011.

وحققت الولايات المتحدة وألمانيا والصين واليابان وهولندا وفرنسا 600 مليار دولار في الصادرات حتى الآن، وتعتبر كوريا الجنوبية السابعة في العالم، وشكلت حصتها 3.4% من إجمالي صادرات العالم. وكانت الوزارة الكورية الجنوبية، قد توقعت مطلع الشهر الجاري أن تبلغ قيمة إجمالي حجم تجارتها أكثر من 1.1 تريليون دولار نهاية 2018، وأوضحت أن حجم تجارة البلاد يمثل نسبة 3.1% من إجمالي التجارة العالمية في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، مقارنة بـ2.6% في عام 2008.

وسجلت مبيعات كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات والآلات العامة والمنتجات البتروكيماوية أعلى مستوياتها هذا العام، مما عزز النمو الإجمالي لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *