الإقتصاد

النفط يقفز 3 % رغم مخاوف تخمة المعروض

لندن – وكالات

قفزت أسعار النفط الخام مرتفعة نحو 3% ، لتعوض جزء من خسائرها في الجلسة السابقة، غير أن نمو المخزونات الأمريكية واستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي أبقت الأسواق تحت ضغط.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.26% أو 1.18 دولار، ليبلغ 53.34 دولار للبرميل، بعدما ارتفع في وقت سابق بما يصل إلى 3.1 %. وهبط برنت في العقود الآجلة 4.24%، مايعادل 2.31 دولارللبرميل ، فيما قفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2.26 % أو 1.01 دولار بعدما صعد في وقت سابق 3.6%.

وكانت بيانات من معهد البترول الأميركي قد أظهرت أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، مع زيادة إنتاج المصافي، في حين زادت مخزونات البنزين وتراجع مخزون نواتج التقطير.

وزادت مخزونات الخام بمقدار 6.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 ديس مبر إلى 448.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل.

وقال المعهد إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 1.8 مليون برميل. وتشير بيانات المعهد إلى أن معدل استهلاك المصافي للخام زاد بمقدار 159 ألف برميل يوميا، وارتفعت واردات الخام الأميركية الأسبوع الماضي بمقدار 372 ألف برميل يوميا إلى 8.3 مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *