الإقتصاد

5700 فرصة تدريبية على رأس العمل للخريجين

الرياض- البلاد

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)،عن توفير نحو 5700 فرصة تدريبية في مختلف التخصصات بجميع المناطق ، وذلك من خلال برنامج “تمهير” الذي يستهدف التدريب على رأس العمل وإكساب خريجي الجامعات الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل وفقًا لتخصصات الخريجين ، ودعا الصندوق الراغبين في الالتحاق بالفرص التدريبية إلى زيارة الموقع الالكتروني للبوابة الوطنية للعمل (طاقات).

ويأتي برنامج “تمهير” إنفاذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 / 8 / 1437 هـ.
وتتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

واستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة.

وتكمن أهمية “تمهير” في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما يقدم “هدف مكافأة مالية دعمًا للمتدرب قدرها 3 آلاف ريال شهريًا، خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *