الرياضة

رابطة المحترفين توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمِلكية الفكرية

الرياض- البلاد

وُقعت، أمس مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمِلكية الفكرية، ممثلةً بالرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين ممثلةً برئيس مجلس إدارة الرابطة مسلي آل معمر،. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بهدف التوعية عن حقوق المُلكية الفكرية واحترامها بما فيها العلامات التجارية، من خلال إقامة ورش العمل التعريفية إضافة إلى إقامة دورات للمختصين في الأندية لتسجيل وحماية حقوق المُلكية الفكرية، إضافة إلى الوصول للمجتمع الرياضي وتعزيز مفهوم المُلكية الفكرية.

ويسعى الطرفان من خلال المذكرة إلى إعداد البرامج والفعاليات والأنشطة المتعلقة بالمُلكية الفكرية، وتحديد الأماكن والفئات المستهدفة بالتوعية. من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الرابطة مسلي آل معمر أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل إحدى الجوانب التي تُعنى بها الرابطة بشأن استثمار أمثل لحماية الحقوق الفكرية للأندية، بالإضافة إلى الحد من الانتهاكات لحقوق المُلكية الفكرية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الهدر المالي للأندية مشيراً إلى أن الرابطة بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية حريصة على التوعية للأندية بحفظ الحقوق واحترامها.

في حين أشار الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم إلى أهمية تعزيز العلاقة مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين وغيرها من الجهات والتي من خلالها ستقوم الهيئة بتحقيق مجموعة من أهدافها الاستراتيجية وتقديم خدماتها للمستثمرين بالرياضة والأندية الرياضية بالمملكة واللاعبين والمجتمع الرياضي، مثمناً التعاون المشترك بين الهيئة والرابطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *