الرياضة

الوحدة يواجه الأهلي والليث في ضيافة الحزم والفتح يتحفز للنصر

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة، من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يلعب الفتح مع النصر، والشباب والحزم، والوحدة والأهلي.

الفتح*النصر
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، يحل فريق النصر ضيفا ثقيلا على نظيره الفتح. يمتلك الفتح 18 نقطة في المركز العاشر، بينما يحتل النصر مركز الوصافة، وفي جعبته 32 نقطة. الفتح سيحاول العودة لسكة الانتصارات بعد تعادله الأخير مع الاتفاق، والنصر سيسعى لمواصلة عروضه القوية ومطاردة غريمه الهلال المتصدر.

النصر يأمل في النقاط الثلاث؛ انتظارا لأي كبوة للهلال. ويعي هيلدر المدير الفني للنصر أن اللقاء ليس سهلا على الإطلاق؛ لأن فريق الفتح ، لديه لاعبون على مستوى عال. كما أن مديره الفني فتحي الجبال خبير وملم بالدوري السعودي. اللقاء تتوافر فيه كل عوامل الندية، ومن المنتظر أن نشاهد مواجهة من العيار الثقيل.

الحزم* الشباب
يحل الشباب ضيفاً على نظيره الحزم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في بريدة. يمتلك الشباب 26 نقطة في المركز الثالث، يعيش الليث فترة انتعاشة منذ فوزه على أحد ثم الأهلي والباطن على التوالي ويأمل مدربه الروماني في حصد النقاط الثلاث للدخول بقوة على المنافسة الجادة. خاصة أن فريق الشباب لاينقصه اللاعبون الأكفاء. في المقابل نجد أن فريق الحزم يعاني بشدة من تذبذب المستوى، فبعد فوزه على الهلال، تلقى الهزيمة أمام الرائد ؛ لذا يأمل مدرب ولاعبو الفريق في العودة لنغمة الانتصارات من جديد. الفريق في جعبته 14 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر.

الوحدة* الأهلي
يستضيف الوحدة بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، فريق الأهلي. من الممكن أن نطلق على هذا اللقاء( لقاء الجريحين) فالوحدة تلقى 3 خسائر متتالية من التعاون والاتفاق ثم الفيصلي، فتراجع ترتيب الفريق للمركز السادس برصيد 21 نقطة.

فاستغنت الإدارة عن المدير الفني كاريلي، وعينت بدلا منه أحمد حسام ميدو مؤقتا، سيسعى فريق الوحدة للعودة مجددا لمستواه ونتائجه المعهودة ، خاصة أنه يواجه فريقا بحجم الأهلي، الذي بدوره يعاني في الجولات الأخيرة؛ حيث لم يذق طعم الفوز منذ خسارته أمام القادسية حيث تعادل مع الفيحاء، وخسر من الشباب ثم الهلال، فتجمد رصيده عند النقطة 24 في المركز الخامس.

الأهلي ستعود له قوته الضاربة بعد تماثل دجانيني للشفاء وعودة السومة من معسكر المنتخب السوري لخوض اللقاء، ثم العودة مجددا للالتحاق بنسور قاسيون الذي يتحضر للأمم الآسيويةولكنه يفتقد للاعبيه الدوليين، عبدالرحمن غريب ومحمد العويس والمقهوي . المباراة في حكم ديربي الغربية، لذا من المتوقع أن نستمتع بلقاء مثير بين الفريقين الكبيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *