المحليات

هيئة الثقافة تنظم فعاليات بالأحساء وأمسية في جدة

الرياض- البلاد

تنظم الهيئة العامة للثقافة فعاليات “الأيام الثقافية” في الفريج التراثي بالأحساء خلال الفترة 28- 30 ديسمبر الجاري، حزمة من الأنشطة الثقافية والإبداعية، تتضمن أمسيات أدبية، وورش للرسم، وعروض مسرحية، إلى جانب معرض للفنون البصرية.

وتتضمن الفعاليات مجموعة متعددة من ورش العمل، منها ورشة تجسيم الحرف العربي على الخشب، وورشة الخط العربي، وورشة التصوير بالهاتف، وورشة الإلقاء للأطفال، وورشة التعليم بالرسم.

كما سيقدم خلال الأيام الثقافية، أمسية حوارية عن الحركة الفنية بالأحساء، وكذلك أمسية لمزيج بين شعر وأداء غنائي، بالإضافة إلى أداء لطرب الأحساء الشعبي. وسيوفر المعرض الفني المصاحب مجموعة من أعمال فناني الأحساء تشتمل على مجسمات ولوحات إرشادية وأعمال أخرى مميزة.

وعلى صعيد آخر، تحتضن جامعة دار الحكمة بجدة يوم الجمعة 28 ديسمبر أمسية “ليالي الخيمة” التي تضم مجموعة من الموسيقيين والعازفين السعوديين، الذين يتميزون بالإتقان والمهارة والخبرة في العزف على آلات الموسيقى، لتقديم ليلة موسيقية ترتقي إلى ذائقة جمهور الموسيقى الكلاسيكية والشرقية، وتلامس أحاسيس الجماهير.

وتضم فرقة ليالي الخيمة : الموسيقار محمد أمين قاري، والموسيقي علي خفاجي، وعازف العود ريان السقاف.

وتأتي الفعاليات المقدمة ضمن النشاط المكثف الذي تبذله الهيئة العامة للثقافة لزيادة الحراك الثقافي المحلي، وضمان مشاركة أكبر قدر من المبدعين السعوديين، وذلك انطلاقًا من اهتمامها بالمواهب المحلية الشابة، وإيمانًا بضرورة تمكينهم من الوصول للجمهور، عبر فعاليات ثقافية نوعية ومجانية في كل منطقة من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *