المحليات

 أمير الشرقية يثمن دعم القيادة لمشاريع الإسكان

الدمام – حمود الزهراني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الدعم السكني وتطوير برامج الإسكان في جميع مناطق المملكة لتوفير حاجة المواطنين والمواطنات وإيجاد المسكن الملائم لهم، موجهًا بتحفيز القطاع الخاص والمزيد من الشراكة مع المطورين العقاريين لإيجاد الوحدات السكنية المناسبة ذات الجودة العالية،

مثمنًا سموه جهود وزير الإسكان ومسؤولي الوزارة كافة. جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بديوان الإمارة أمس ،مع معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل, يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة ، استعرض سموه خلاله المشروعات الحالية والمستقبلية للوزارة ومعايير الأسر المستفيدة من الخيرات السكنية التي توفرها الوزارة عبر برنامج سكني, ومناقشة أبرز التحديات والعوائق لبرامج الإسكان في المنطقة الشرقية، وسبل تعزيز الحلول السريعة, وإيجاد مناهج عمل مستدامة تضمن استمرارية العمل والإنجاز. وقدم وزير الإسكان، الذي يزور المنطقة الشرقية لتفقد مشروعات الإسكان في كل من الدمام والقطيف والأحساء، عرضًا لسمو أمير المنطقة عن أبرز إحصائيات العرض والطلب للوحدات السكنية بالمنطقة الشرقية, ونسب التغطية وأعداد المستفيدين والمنتجات السكنية.

وأعرب معاليه باسمه ونيابة عن مسؤولي الوزارة، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير سعود بن نايف على الدعم والتوجيه والمتابعة المباشرة في كل ما يخص ويهم وزارة الإسكان بالمنطقة.

وأشار الوزير إلى أن المشروعات التي تحت الإنشاء، يبلغ عددها 18مشروعًا ، وعدد الوحدات الكلي 20.452, بينما يبلع إجمالي الوحدات في المنطقة ما بين الجاهرة وتحت الإنشاء 22.333 وحدة سكنية متنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس، وبأسعار تتراوح بين 250 ألفا، إلى 750 ألف ريال بمجموع كلي للوحدات 72,923 وحدة.

من جهة ثانية، أطلق الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة أمس, مهرجان سفاري بقيق لـ”تراث الصحراء” في نسخته الثالثة، بحضور محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس عبداللطيف البنيان، ورئيس بلدية بقيق المهندس فارس آل عريج، وعدد من المسؤولين ورؤساء اللجان المنظمة.
واطلع سموه على عرض مرئي للبرامج والفعاليات المقامة هذا العام وعلى موقع المهرجان، والأعمال التي نفذت خلال الفترة الماضية، استعدادًا لانطلاق الفعاليات التي تستمر 10 أيام،

وأكد على أهمية تقديم الخدمات للزوار خلال إقامة المهرجان، وأهمية التجديد والتطوير والتنوع في المهرجانات، وعكس واقع المنطقة الشرقية وحياة أهلها، معربًا عن شكره للقائمين على المهرجان وللجهات المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *