المحليات

مذكرة تفاهم في التنمية الاجتماعية بين المملكة وتونس

الرياض – واس

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أمس الأول، بمقر الوزارة بمدينة الرياض، وزير الشؤون الاجتماعية في الجمهورية التونسية محمد الطرابلسي.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين الشقيقين, تهدف إلى تعزيز روابط الصداقة بين البلدين، وتطوير التعاون بينهما في مجال التنمية الاجتماعية؛ وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

وتؤسس المذكرة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في موضوعات من بينها؛ إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ورعايتهم وتأهيلهم وتعزيز مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الخدمات المقدمة لهم، وتشجيع التعاون بين الجمعيات والمراكز العاملة في مجال رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك تنظيم العمل الاجتماعي والتطوعي، ودعم الأسر محدودة الدخل ومكافحة الفقر، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال دعم المشاريع الصغيرة، ورعاية المسنين، والسياسات والبرامج المتعلقة بتمكين المرأة وحمايتها.

ويشمل إطار التعاون في المذكرة، تبادل المعلومات، والخبرات وأفضل الممارسات الدولية، وتبادل الزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص، وتنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل.

وشهد اللقاء جلسة مباحثات بين الوزيرين حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتقديم عرض مرئي عن محاور ومستهدفات رؤية المملكة في مجال التنمية والحماية الاجتماعية، وجهود وبرامج الوزارة؛ من أجل تنمية المجتمع وتمكين أفراده، وتعزيز الحماية الاجتماعية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.