الرياضة

لاعب صربي يهدد عرش ميسي

احتفل الأسطورة ليونيل ميسي، قبل أيام بتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته، ويمضي في طريقه هذا الموسم أيضاً للاحتفاظ بالجائزة، بعد أن سجل 15 هدفاً في الدوري الإسباني حتى الآن، غير أنه يواجه منافسة غير متوقعة من لاعب مغمور.

وجذب المهاجم الصربي لوكا يوفيتش الأنظار بتألقه هذا الموسم مع إينتراخت فرانكفورت، إذ يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الألماني برصيد 12 هدفاً، بالتساوي مع باكو الكاسير مهاجم بروسيا دورتموند، والذي ستعطله الإصابة لبعض الوقت. وبجانب تألقه في البوندسليغا يمضي يوفيتش بشكل رائع في الدوري الأوروبي، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة القارية برصيد 5 أهداف، ليصبح المجموع 17 هدفاً في نصف موسم.

وكان يوفيتش، المولود عام 1997 في البوسنة، من أبرز اكتشافات المدرب نيكو كوفاتش، الذي يقود بايرن ميونخ حالياً، بعد أن صقل موهبته في فرانكفورت؛ ليساهم في التتويج بكأس ألمانيا على حساب العملاق البافاري في الموسم الماضي، رغم أن اللاعب الصربي خاض تجربة فاشلة مع بنفيكا البرتغالي قبل وصوله إلى ألمانيا.

ويملك يوفيتش تنوعاً مبهراً في طرق التسجيل، إذ أحرز 8 أهداف بالقدم اليسرى و7 أهداف بالقدم اليمنى بجانب هدفين بالرأس، ويقول عنه أدي هاتر مدرب فرانكفورت الحالي: “إذا أتيحت له 5 فرص سيسجل 4 أهداف”. ورغم أنه ليس اسماً معروفاً دولياً بين الجماهير إلا أن بايرن ميونخ بجانب ليفربول الإنكليزي يتابعان يوفيتش عن كثب وقد ينتقل إلى أحدهما في الموسم المقبل، وقد يتحول مع مرور الوقت إلى ليفاندوفسكي أو فالكاو جديد كما يشبهه البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *