الإقتصاد

موانئ تعلن عن حوافز جديدة لتشجيع الصادرات وحركة التجارة

جدة ــ واس

اعلن الهيئة العامة للموانئ عن مبادرة لتيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية، وذلك بهدف تشجيع الصادرات وتيسير الحركة التجارية وأداء الأعمال للمصدرين الوطنيين في الموانئ السعودية.

وتتضمن المبادرة تخفيض أجور مناولة الحاويات الفارغة الواردة بميناء الجبيل التجاري، بالإضافة إلى منح فترة إعفاء من أجور تخزين الأرضيات لتلك الحاويات لتمكين المصدرين من استلامها مباشرة من الميناء، ما يؤدي إلى تخفيض تكلفتها الإجمالية على المصدرين بنسبة (53%) من التكلفة الحالية.

وقال رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن المبادرة تأتي في إطار السعي نحو نمو اقتصادي متميز ومستدام، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي من (16%) إلى (50%)، وسعياً إلى تحويل المملكة لمنصة ومركز لوجستي متميز عالمي يربط جميع القارات.

ونوه بأن هذه المبادرة وجميع المبادرات المرتبطة بتشجيع الصادرات وحركة التجارة عبر الموانئ السعودية تحظى بمكانة خاصة ضمن خطط إدارة الهيئة العامة للموانئ لتحقيق التحول الوطني وأهداف رؤية المملكة (2030).

وأشار الخلب إلى أن تخفيض أجور الحاويات الفارغة بميناء الجبيل التجاري يأتي ضمن خطط “موانئ” لدعم ورفع كفاءة وجودة خدمات النقل البحري وتطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم تلك الخدمات وتيسير أداء الأعمال التجارية بالموانئ السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *