الرياضة

الدوري السعودي بعيون عالمية

صحيفة برتغالية تكشف المدرب الجديد للنصر

كشفت صحيفة Abola البرتغالية، عن اقتراب نادي النصر من التعاقد مع مواطنها أندريه فيلاش بواس، كمدرب للفريق الأول خلال الأيام القليلة المقبلة. وتقدم مجلس إدارة النصر برئاسة سعود آل سويلم بعرض رسمي للمدرب البرتغالي مقابل 8 ملايين يورو، بعد فشله في الوصول لاتفاق مع فيتر بيريرا ،الذي قرر البقاء في الصين بعد تتويجه ببطولة الدوري مع فريق شنغهاي.

ودخل النادي العاصمي أيضاً في مفاوضات مع ليونارد جارديم؛ حيث إنه لا يرتبط حالياً بأي ناد، بعد مغادرته موناكو الفرنسي، إلا أنه رفض العرض النصراوي.

وفي حال، وافق فيلاش على عرض النصر، فإنه سيكون في منافسة قوية وشرسة مع مواطنه جورجي جيسوس مدرب الهلال، حيث يتصدر الأخير بطولة الدوري بفارق 3 نقاط عن النصر.

ليكيب الفرنسية تسلط الضوء على هدف جوميز

اهتمت صحيفة ليكيب الفرنسية بهدف مواطنها بافيتمبي جوميز، الذي سجله في كلاسيكو الهلال والأهلي، على ملعب جامعة الملك سعود في إطار منافسات الجولة 14 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وعنونت الصحيفة الفرنسية بالقول:” أسد الهلال يزأر في محيط الرعب” بعد تسجيله في مهرجان الأهداف الذي أمطر شباك الأهلي، وتحقيق انتصار عريض أمام الأهلي بنتيجة 4/3 ، والتشبث بصدارة جدول الترتيب بعد الوصول للنقطة 35. وتحدثت الصحيفة بعد ذلك باستفاضة عن فوز الهلال،العائد من الخسارة أمام الحزم في الجولة الماضية، على حساب الأهلي في المباراة الماراثونية التي شهدت 7 أهداف. كما أشارت ان جوميز يواصل تألقه مع الهلال بعد أن وصل للهدف رقم 12 في بطولة الدوري السعودي، وانفراده بصدارة الهدافين. وأوضحت أيضاً أن الهلال حافظ على الفرق النقطي بينه، وبين النصر الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 32 نقطة.

اهتمام برتغالي بفوز النصر

اهتمت الصحف البرتغالية بتغلب النصر على نظيره الاتحاد، في قمة مواجهات الجولة الرابعة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. البداية مع صحيفة Mais Futbal التي قالت: إن هيلدر يواصل مطاردته لجيسوس على صدارة الدوري السعودي، بعدما قلص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط. فاز النصر الذي يدربه هيلدر على فريق الاتحاد بهدفين مقابل هدف سجلهما عبدالرازق حمدالله في الدقيقة 21 و82 في حين سجل فهد المولد هدف الاتحاد، وبهذه النتيجة يحتل النصر المركز الثاني في البطولة خلف الهلال الذي فاز في الجولة ذاتها أمام الأهلي (4-3). وفي الصدد ذاته، ذكرت صحيفة Record ، أن هيلدر يقود النصر لتحقيق نتائج إيجابية في الدوري منذ توليه مهمة قيادة الفريق خلفاً للأورجوياني كارينيو.

و أضافت: “حقق النصر فوزاً ثميناً أمام الاتحاد، في معقله ليرفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.