الدولية

ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا

جاكرتا ــ رويترز

أدى تسونامي وقع بعد انفجار بركاني في إندونيسيا إلى سقوط 168 قتيلا ومئات الجرحى، بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات أمس “الأحد”.وقال الناطق باسم الوكالة الإندونيسية لإدارة الكوارث سوتوبو بوروو نوغرو: إن “العدد الإجمالي للقتلى بلغ 168، وهناك 745 جريحا، و30مفقودا”.

ودمرت الأمواج العاتية التي اجتاحت سواحل سومطرة الجنوبية والساحل الغربي لجزيرة جاوة مئات الأبنية.وفي لقطات بثها التلفزيون، يظهر شاطئ كاريتا الموقع السياحي الشعبي على الساحل الغربي لجاوة بعدما ضربه التسونامي.ويظهر حطام مبعثر من قطع خشبية وأسقف معدنية متناثرة، وبين هذا الحطام أشجار اقتلعت. ولا يزال عناصر الإسعاف يبحثون عن مفقودين بين الركام.

وأظهرت تسجيلات مصورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المياه تجتاح موقع حفل لفرقة البوب “سيفنتين” في الهواء الطلق. ودفعت المياه أعضاء الفرقة خارج المنصة.وظهر مغني الفرقة في فيديو عبر “إنستغرام” وهو يعلن بتأثر شديد وفاة كل من عازف الباص في الفرقة، والقيم على جولاتهم الموسيقية. وقالت السلطات: إن التسونامي حدث بسبب مد غير عادي مرتبط بالقمر الجديد رافقه انزلاق في أعماق البحر، بسبب انفجار بركان آناك كراكاتوا، الجزيرة الصغيرة الواقعة في مضيف سوندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *