اجتماعية مقالات الكتاب

البحر الأحمر.. الكيان العظيم!

عظمة الرجال في عظمة انجازاتهم وطموحاتهم في ازدهار وطنهم. ومواطنيهم. وها هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – حفظهم الله – ورئيس مجلس ادارة شركة البحر الأحمر للتطوير وجون باجانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الاحمر للتطوير في قصر عرقة في الرياض، وقد اطلع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين على عرض مرئي عن المخطط العام للمشروع.

واهدافه الاقتصادية والتنموية ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة ،ومما تجدر الاشارة اليه بأن خادم الحرمين الشريفين بحث في الرياض انشاء كيان للدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن مع وزراء خارجية مصر وجيبوتي والصومال والسودان ونائب وزير الخارجية اليمني والامين العام لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الاردن ويشكل هذا الحراك السعودي السياسي والاقتصادي نجاحاً في رأب الصدع بين دول متجاورة وتقريب وجهات النظر مع اخرى متباعدة وبذلك توج الاجتماع الدول الشاطئية للبحر وخليج عدن لكيان واحد وموحد ضد الاطماع الايرانية والتركية التوسعية المعلنة.

فالدول المشاطئة اجتمعت صفاً واحداً في رسالة سياسية لا تحتمل التأويل. فالبحر الاحمر جغرافياً ايضا خط احمر سياسياً وعسكرياً إذا حاول احد شق صفه او استنزافه دونل الرجوع لاصحاب الحق فيه من حكومات وشعوب البحر الاحمر بالنسبة لها مصدر رزق ومعبر أمان إذ لطالما كان التبحار والمنافذ المائية أبواباً للخير الوفير وملتقى للتعايش الانساني على مر العصور.
نعم هذه الحكومة السعودية تهدف الى سعادة الإنسان مكاناً وزماناً.

البحر الأحمر الكيان العظيم
ومشروع البحر الاحمر هذا المشروع التاريخي العملاق الذي يسهم في اضافة 22 مليار ريال الى الناتج المحلي ويجذب مليون سائح سنوياً ويضع المملكة في مكانتها المرموقة على خارطة السياسة العالمية ويعزز التنوع الاقتصادي كما ان المشروع يطور 22 جزيرة من اصل “90” ويوفر أكثر من 70 ألف فرصة عمل وتنتهي مرحلته الاولى في 2022 بانشاء ثلاثة الاف غرفة فندقية ومطار ومرافق سكنية وترفيهية.

هذه الانجازات العظيمة للجولة الميدانية التي قام بها قبل أيام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وعدد من الوزراء للعديد من مناطق المملكة والتقى بمواطنيها الذين سعدوا وفرحوا وسروا كثيراً بهذه الزيارة التي أثلجت صدور الجميع. وقد شاهد الجميع سواء من حضر أو من شاهد بواسطة وسائل الاعلام ووسائل التواصل المختلفة فرحة الجميع بهذه الزيارة الميمونة زيارة الخير والعطاء لوطن معطاء ومواطنين اوفياء.

لعلي وأنا اكتب عن هذه المناسبة اذكر كلمات لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك وهو يوضح لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين الانجازات التنموية التي عمت مناطق المملكة ومن ضمنها مدينة تبوك التي حظيت بأكثر من 11 مليار ريال لمشاريعها التنموية المختلفة. مثنياً سموه على جهود واهتمام وعناية وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بكل ما يحقق راحة وسعادة المواطنين. الذين قال عنهم حفظه الله في يوم لقائه باعضاء مجلس الشورى “المواطن أولاً” حفظ الله قيادتنا الحكيمة وأدام على وطننا العزيز نعمة الامن والامان والعطاء والرخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.