المحليات

أمير الرياض يدشن جناحي الخرج والغاط في الجنادرية

الجنادرية- واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جناح محافظة الخرج ، المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33 ، الذي تقدر مساحته بـ 5000 متر مربع ويحتوي على برج الخرج والساقي وعريش المؤسس، ومسرح يقدم فيه الفلكلور الشعبي لأهالي الخرج .

وتجول سموه في أرجاء الجناح مطلعاً على ماسيقدم للزوار بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة.
من جانبه، أكد محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي، أن هذه المشاركة تعد الأولى بجهود مباركة ومتابعة من لدن سمو أمير منطقة الرياض للجناح.

وعن مكونات الجناح، ذكر الماضي، أنه يتكون من عدة أقسام ومعالم، حيث روعي في التصميم محاكاة قصر الملك عبدالعزيز، وبرج الخرج والساقي ومجلس للضيافة واستقبال الزوار وأجنحة للدوائر الحكومية والخاصة ومتحف تراثي وعدد من الأركان الماركة بمنتجات طبيعية تتميز بها الخرج مثل التمور وبعض المنتجات والمشغولات اليدوية، إضافة إلى مسرح معد للمسابقات والفعاليات والفلكلور الشعبي ومعرض للصور، والمبادرات والمشروعات التطويرية بالمحافظة، والأسر المنتجة .

وثمن الماضي لسمو أمير منطقة الرياض تكرمه بافتتاح الجناح، واصفا ذلك بالتتويج لجهود أهالي ورجال أعمال الخرج، الذين بذلوا الجهد لتكون مشاركة الخرج نوعية في هذه التظاهرة الوطنية الثقافية الكبرى، وعلى قدر تطلعات الأهالي، متمنيا للزوار قضاء وقت مميز في الجناح.

كما دشن سموه جناح محافظة الغاط المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33 ، وتجول سموه في أرجاء الجناح مطلعاً على ما سيقدم للزوار بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة. وثمن محافظ الغاط منصور بن سعد السديري، دعم ورعاية سمو أمير منطقة الرياض لجناح المحافظة في الجنادرية مبيناً أن التصميم العرض والتصميم تمت مراعات فيه بيئة المحافظة وتاريخها وأهم مايميزها من معالم تاريخية ومناطق جذب .

ونوّه بما تتميز به المشاركة في الجنادرية من استعراض لتاريخ المحافظة ورجالاته ومنتجاتها المتعددة المجالات . وأعرب سموه عن بالغ سعادته بما يقدمه الجناح من فائدة وخدمة للزوار مؤكداً على التمثيل المميز للمحافظة وإدارتها الحكومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.