الرياضة

حقائق هامة قبل الكلاسيكو الأصفر

يخوض الاتحاد كلاسيكو مرتقبا، يجمعه أمام النصر، اليوم، في تمام الساعة السادسة والنصف الا خمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة في إطار منافسات الجولة 14 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وعلى الرغم من ظروف الفريقين المختلفة، إلا ان مواجهة الاتحاد والنصر تتمتع بأهمية خاصة وسط ترقب كبير من الجماهير العربية بشكل عام، والسعودية على وجه الخصوص. فيما يلي نستعرض حقائق هامة قبل إطلاق صافرة البداية بين الاتحاد والنصر:
– تاريخ المواجهات:
التقى الفريقان 131 مرة في مختلف المسابقات. حقق النصر في الفوز 48 مباراة، مقابل الاتحاد في 57 مباراة، وخيم التعادل في 33 مباراة ، وفشل الاتحاد في آخر 6 مباريات عبور النصر ، ويرجع آخر فوز للعميد على حساب العالمي موسم 2012 بنتيجة 1/0.
ظروف الفريقين:
يحتل النصر وصافة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 29، ويفصله 3 نقاط عن صاحب الصدارة، الهلال. أما الاتحاد فيقبع في المرتبة 15 برصيد 6 نقطة.
ونجح النصر في تحقيق الانتصار هذا الموسم في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مثلهما. أما الاتحاد،الذي يمر بظروف صعبة، فلم يتذوق طعم الانتصار إلا في مباراة واحدة بعد مرور 12 جولة أمام الباطن، وخسر في 9 مباريات، وتعادل في 3 ويمتلك 6 نقاط.
-أرقام هجوم الفريقين:
يتفوق فريق النصر من الناحية التهديفية على الاتحاد؛ إذ سجل لاعبو العالمي 26 هدفاً، واستقبلت شباكهم 11 هدفاً ، وعلى الجانب الآخر، أحرز لاعبو العميد 16 هدفاً، واستقبلت شباكهم 29 هدفاً. ويُعد الدولي فهد المولد،مهاجم الاتحاد، أكثر اللاعبين تهديفاً في الفريق الاتحادي، بعد أن وصل رصيده التهديفي لـ”6 أهداف”. أما في النصر فيتواجد المحترف المغربي عبدالرازق حمدالله على قمة الهدافين.
– أرقام المدربين:
عانى الفريقان من عدم الاستقرار الفني، فالاتحاد قام بتغير المدرب 3 مرات، منذ مطلع الموسم الحالي فبعد الإطاحة بالمدرب الأرجنتيني رامون دياز، والاستعانة بالوطني بندر باصريح، ظفرت الإدارة بخدمات المدرب الكرواتي المخضرم سلافين بيليتش. النصر هو الآخر، أقال في بداية الموسم مدربه الأوروجوياني كارينيو، قبل تسليم زمام أمور الفريق للمدرب البرتغالي هيلدر كوستافو. ومنذ اعتلاء بيليتش الكرسي الفني للاتحاد لم يحقق الفوز إلا في لقاء وحيد أمام الباطن، وخسر في 5 لقاءات، وتعادل في مباراة عبر 7 مباريات قادهم فيها الكرواتي. أما المدرب البرتغالي هيلدر كوستافو، فهو يسير بثبات نحو تثبيت أقدامه على رأس الجهاز الفني، بعد أن حقق 3 انتصارات، وخسر في مباراة واحدة، وتعادل في مثلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *