الرياضة

هل تستمر صحوة الاتحاد أمام النصر ؟

تقرير – عبدالعزيز عركوك
تنفس جمهور الاتحاد الصعداء بعد نجاح الفريق في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم في كل المسابقات التي خاضها؛ كون آخر انتصار للفريق الاتحادي في الدوري يرجع ليوم 6 أبريل 2018 من الموسم الماضي، على ملعب الجوهرة في لقاء انتهى بفوز الاتحاد على الاتفاق 2/4 ضمن الجولة الخامسة والعشرون.
وقد خسر الاتحاد في 9 مواجهات أمام الشباب والقادسية والتعاون والرائد والفيصلي والهلال والأهلي والفيحاء والفتح، وتعادل في 3 مباريات أمام الوحدة وأحد والحزم.
إلى أن عاد الاتحاد مجددا للانتصارات في الجولة الثالثة عشرة أمام الباطن بثلاثية مقابل هدف، لينهي الفريق عقده ابتعاده عن الانتصارات والتي غابت عقب تحقيقهم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على نظيره الفيصلي في العام الماضي على مستوى مباريات الدوري، وكذلك في البطولات الأخرى، بعد أن خسر في الموسم الحالي نهائي السوبرأمام الهلال ثم غادر بطولة كأس زايد للأندية العربية بتعادلين ذهابا وإيابا أمام الوصل الإماراتي. ” البلاد” التقت بعدد من المدربين والمحللين لمعرفة رأيهم فيما يمر به الاتحاد حاليا:
(الثقفي )
في البداية، قال المدرب الوطني عادل الثقفي: إن عودة الاتحاد للانتصارات أسعدت جميع الاتحاديين متمنيا أن يستمر ذلك، وتعتبر مواجهة الباطن هي الانطلاقة الحقيقية مبينا أن الانتصار جاء بفضل مجهودات اللاعبين، أكثر من الجوانب الفنية؛ حيث لم تكن هناك بصمة فنية واضحة أكثر من الروح والقتالية والإحساس بالمسؤولية، التي ظهر ظهر بها اللاعبون المحليون من أبناء النادي كفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي وخالد السميري وجمال باجندوح، إضافة لما قدمه المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا، ونتمنى التوفيق للفريق في مواجهته الصعبة أمام النصر.
(فوال)
وأكد اللاعب السابق عبدالله فوال، أن فريق الباطن كان ندا قويا للاتحاد، وقاتل إلى الرمق الأخير من عمر المباراة، ولكن الطريقة التي لعب بها المدرب بيليتش كانت مناسبة جدا ، إضافة للدور الكبير الذي قدمه أبناء النادي، الذي كان من أهم الأسباب التي أعادت الفريق إلى طريق الانتصارات.
وأضاف: إنهم طالبوا منذ فترة سابقة بضرورة منح الفرصة لأبناء النادي وجاء الوقت المناسب، ليؤكدوا للجميع أن روح الفريق تسري في أبناء النادي،
وتمنى فوال الاستمرار بهذا التشكيل في مواجهة النصر القادمة، مشيرا إلى صعوبة المباراة لقوة الخصم، ولكن في المقابل مباراة الكلاسيكو لا تخضع لمقاييس ، وبلا شك الفوز على الباطن سيكون داعما قويا للفريق الاتحادي للظهور بمستوى مقنع ومشرف أمام النصر.
(البهكلي)
من جانبه، أشار المدرب الوطني مازن البهكلي إلى أن المدرب بيليتش ظهر بطريقة مختلفة في مواجهة الباطن، وقام بتطبيق الطريقة الصحيحة، التي سبق وأن طالب بها، وهي إبعاد اللاعبين الأجانب والمحليين غير المرغوب في استمرارهم في الفترة الشتوية، ومنح الفرصة للوجوه الشابة، وأبناء النادي لخدمة الفريق ولإ دخالهم أجواء المباريات قبل انطلاق فترة الانتقالات. وأوضح أن أبناء النادي أظهروا روح الفريق الحقيقية، وتمكنوا من معالجة أخطاء خط الوسط السابقة والبطء، فبعد إشراك جمال باجندوح وخالد السميري شاهدنا سرعة في اللعب ونقل الهجمات والاعتماد على طريقة 4/4/1/1 وإعادة عبدالرحمن الغامدي للعمق أكثر من تواجده على الأطراف والتي شكلت فعالية كبيرة للفريق. لقاء النصر صعب للغاية ولكن مع روح الاتحاد .. لا مستحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *