الدولية

مقتل 62 عنصرا من حركة (الشباب الصومالية) في غارات أمريكية

مقديشو ــ رويترز
أعلن الجيش الأمريكي، أمس “الإثنين”، أنه نفذ 6 غارات جوية في محيط منطقة جندرشي في محافظة بنادر بوسط جنوب الصومال؛ ما أسفر عن مقتل 62 إرهابيا من عناصر حركة الشباب الإرهابية.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم): إن 4 ضربات نفذت السبت، وأسفرت عن مقتل 34 إرهابيا، فيما نفذت ضربتان الأحد، أسفرتا عن سقوط 28 قتيلا.
وأضافت أفريكوم، في بيان: إن الضربات الجوية التي نفذتها القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، بالاشتراك مع الجانب الصومالي كانت لمنع الإرهابيين من استغلال المناطق النائية “كملاذ آمن للتآمر، وتوجيه الأوامر والتجنيد والإيعاز بشن هجمات مستقبلية”.
وتستخدم الحركة الإرهابية أجزاء من جنوب ووسط الصومال لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية، وسرقة المساعدات الإنسانية، وابتزاز السكان المحليين لتمويل عملياتها وإيواء الإرهابيين.
وتستهدف حركة الشباب الإرهابية، القوات الحكومية والجيش الصومالي، خصوصا في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي؛ حيث تزرع الألغام الأرضية والمتفجرات على الطرق الرئيسة.
وتزايدت في الفترة الأخيرة الضربات الجوية الأمريكية على قيادات حركة الشباب، وقواعدها في مختلف الأقاليم الصومالية بشكل مكثف موقعة خسائر كبيرة بين صفوفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *