الرياضة

ليفربول يصطدم بالبايرن والمانيو يواجه سان جيرمان

سحبت أمس، قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن مواجهات صعبة؛ حيث يصطدم يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، بينما يواجه بايرن ميونخ نظيره ليفربول في لقاء ناري. وأوقعت القرعة ريال مدريد في مواجهة أياكس، بينما يلاقي برشلونة فريق ليون، ويواجه مانشستر يونايتد غريمه باريس سان جيرمان. كما يلتقي مانشستر سيتي نظيره شالكه، ويصطدم بوروسيا دورتموند بتوتنهام، أما اللقاء الأخير فيجمع بين روما وبورتو. وقد أقيمت القرعة بمدينة نيون السويسرية، وشارك فيها الإسباني لويس جارسيا، نجم ليفربول وأتلتيكو مدريد السابق واللاعبة الفرنسية لورا جورج.
طريقة إجراء القرعة
تم تقسيم الـ16 فريق على وعاءين، الأول ضم متصدري المجموعات، والثاني تواجد به أصحاب المركز الثاني. وتم سحب ورقة من الوعاء الأول، قبل أن تُسحب أخرى من الوعاء الثاني، ليلتقي كل متصدر مع فريق من أصحاب المركز الثاني. وتجنب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” المواجهات بين الفرق التي تواجدت في مجموعة واحدة، حيث استبعد كل فريق عن مواجهة من تأهل معه من ذات المجموعة في دور الـ16. كذلك منعت القرعة أي فريق من مواجهة آخر من ذات البلد. ويملك كل متأهل، ممن تصدر مجموعته، أفضلية لخوض مواجهة إياب دور الـ16 على ملعبه، بينما يخوض صاحب المركز الثاني لقاء الذهاب في عقر داره. وسيتم استخدام تقنية الفيديو في الأدوار الإقصائية من البطولة، بدءا من دور ثمن النهائي.
مواعيد المباريات
تقرر خوض مواجهات ذهاب ثمن النهائي على مدار أسبوعين مختلفين، في أيام 12، 13، 19 و20 فبراير 2019. ومن المقرر أيضًا إقامة مباريات الإياب خلال شهر مارس 2019، على مدار أيام 5، 6، 12 و13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.