المحليات

جدولة ديون الصندوق السعودي للتنمية على الأردن

عمّان- واس
وقعت الحكومة الأردنية والصندوق السعودي للتنمية، أمس على اتفاقية، يقوم بموجبها الصندوق بجدولة عدد من القروض المستحقة على الحكومة الأردنية ، تبلغ قيمتها 114 مليون دولار أمريكي، وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الأردني وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية، وعن جانب المملكة نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق العضو المنتدب الدكتور خالد بن سليمان الخضيري، إلى مساعدة الأردن للتخفيف من أعباء خدمة الدين العام، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المملكة العربية السعودية لدعم الأردن ومساعدته على تجاوز أعباء أزمته الاقتصادية.
حضر حفل التوقيع، صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية الدكتورة ماري قعوار، ومحافظ البنك المركز الأردني الدكتور زياد فريز.
كما وقع الجانبان السعودي والأردني، على اتفاقية تمكن الحكومة الأردنية من الصرف مباشرة على المشاريع الممولة من منحة المملكة العربية السعودية، في إطار المنحة الخليجية للأردن، من خلال حساب لدى البنك المركزي الأردني.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير السيولة النقدية بالسرعة الممكنة، وتجنب التحديات المرتبطة بتوفير السقوف المالية في الموازنة العامة الأردنية؛ لضمان سير تنفيذ المشاريع كما هو مخطط له من خلال فتح حساب لدى البنك المركزي الأردني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *