الرياضة

بوكيتينو يتفوق على فينغر

صنع ماوريسيو بوكيتينو تاريخا، أدخل السعادة على جماهير توتنهام، عندما تفوق، على أرسين فينغر المدرب السابق لأرسنال؛ بتحقيقه إنجازا كبيرا في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
فقد فاز توتنهام على بيرنلي بهدف نظيف سجله الدانماركي كريستيان أريكسن في الوقت بدل الضائع، ليحقق بوكيتينو انتصاره المئة في 169 مباراة، وهو ما يقل بواقع عشر مباريات عن الرقم الذي احتاجه فينغر للوصول للانتصار المئة. وتشير جماهير أرسنال لانتصار الفريق 4-2 مطلع الشهر الحالي على منافسهم اللندني، أو لقاء الفريقين بدور الثمانية في كأس رابطة الاندية الإنجليزية الأسبوع الحالي باعتبارهما مباراتين مهمتين، لكن المدرب الأرجنتيني سيشعر ببعض الرضا بالتفوق على غريمه القديم خاصة بالأسبوع الذي ضمن فيه توتنهام التأهل لمراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا. وخطف بوكيتينو الفوز، بعد أن حث لاعبيه على الهجوم لتحقيق الانتصار على بيرنلي، وهو ما تحقق بعد أن تمكن البديل أريكسن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد مما ترك توتنهام بعيدا بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي التقى مانشستر يونايتد.
وفي ظل الانتقادات الكثيرة التي واجهها المدرب الأرجنتيني مع فريقه، بدا من المستحيل عدم التفكير بأنه من أكثر المدربين الذين يساندهم الحظ. وأمام بيرنلي، منح بوكيتينو اللاعب أوليفر سكيب (18 عاما) فرصة المشاركة منذ البداية بمباراة في “بريميرليغ” بخط الوسط، ودفع بأريكسن بدلا من لوكاس مورا في الدقيقة 65، ليكون التغيير الذي بدا حاسما، وأظهر توتنهام بالنهاية المرونة التي تتطابق مع طبيعة موسمه الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *