المحليات

نادي الإعلاميين بجدة ينضم الى هيئة الصحفيين

جدة – البلاد
أبرمت هيئة الصحفيين اتفاقية مع مؤسسي نادي الإعلاميين السعوديين بمحافظة جدة، ينضم بموجبها النادي التطوعي الى منظومة الهيئة ويكون فرعاً لها.
وتأتي هذه الأتفاقية ضمن استراتيجية مجلس ادارة الهيئة لدعم وتشجيع المبادرات التطوعية التي يسهم بها أعضاء الجمعية العمومية للهيئة في تأسيس فروع ، وأذرع تخدم الأهداف الاستراتيجية للهيئة وللقطاع الاعلامي.
ووقع الاتفاقية نيابة عن هيئة الصحفيين السعوديين الدكتور فهد بن حسن آل عقران، نائب رئيس مجلس الادارة، وعن نادي الاعلاميين السعوديين مؤسس النادي ورئيسه حسن بن حامد الصبحي، بحضور عدد من أعضاء إدارة النادي التطوعي ومؤسسيه.
وأفاد الدكتور فهد آل عقران، ان هذه الأتفاقية تستهدف دعم وتشجيع وتطوير البرامج والفعاليات الناجحة التي يقوم بها نادي الإعلاميين خاصة وأن لديه تجارب ناجحة في تقديم برامج وفعاليات تطوعية تنسجم مع استراتيجية هيئة الصحفيين التي تستهدف تقديم الخدمات والمساندة للعاملين في قطاع الصحافة والاعلام من خلال البرامج التدريبية والتوعوية والتثقيفة يما يتناسب مع المرحلة المقبلة.
واوضح نائب رئيس الهيئة ان هذه الأتفاقية ستمنح نادي الاعلاميين العمل بشكل فعال وحسب الأنظمة والقوانين وتمنحه الأستقلالية الادارية والمالية في تنفيذ برامجه وفعالياته بما يتوافق مع سياسة واهداف هيئة الصحفيين.
من جانبه أكد رئيس النادي حسن الصبحي، على ان هذا النادي بدأ منذ العام 2014 بهدف تجمع العاملين في قطاع الاعلام وتكريم الرواد في هذا القطاع والمساهمة في دعم وتقديم خدمات توعوية وتثقيفية والعمل على ابراز الجهود الوطنية وبث الايجابية.
واشار الصبحي الى ان هيئة الصحفيين السعوديين كمؤسسة رائدة من مؤسسات المجتمع المدني في المملكة العربية السعودية تتوافق أهدافها مع الاهداف التي يعمل عليها النادي لذلك وجدنا من المناسب ان يكون النادي فرع للهيئة بكامل الأستقلالية الادارية والمالية بالاضافة الى دعم وتشجيع مبادرات النادي والاعضاء الموهوبين ، مضيفا بأن النادي يضم 500 عضوا من كافة العاملين في قطاعات ووسائل الإعلام، ولديهم الرغبة في تقديم الخدمة التطوعية لهذا القطاع والعاملين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.