المحليات

تتويج الرياض عاصمة للإعلام العربي

جدة -البلاد -القاهرة -محمد عمر
بحضور معالي وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، تقيم الوزارة اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي، بحضور أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب، ومسؤولي جامعة الدول العربية، والصحفيين والإعلاميين العرب. ويشهد تدشين عدة مبادرات إعلامية مهمة تعزز قوة العمل المشترك ، حيث يعكس الاحتفال التقدير العربي للمواقف السعودية التي تهدف إلى وحدة الصف العربي والدفاع عن قضتاياها.
وأطلقت الوزارة الهوية الإعلامية اللفظية والبصرية الموحدة للاحتفال ، حيث يعكس الشعار هوية الرياض كمدينة ضاربة في عمق الزمن، تجمع ما بين العراقة والأصالة التاريخية، مستلهما ملامحه من الطراز المعماري لقصر المصمك، كما يعكس الشعار روح العاصمة العصرية التي تسابق الزمن من خلال الخط المستخدم وعناصر الهوية التي تتسم بالديناميكية.
ويجسد الشعار أهمية الرياض في العالم العربي كعاصمة حافلة بالحراك والأحداث،ويبرز ذلك الاختيار المكانة الإستراتيجية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة عربيا، ودور الإعلام السعودي في ريادة الإعلام العربي.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركزي التواصل الحكومي والدولي د. عبدالله المغلوث قد أعلن أن الأشهر القليلة المقبلة ستتضمن تنظيم عدة فعاليات ضمن برنامج فعاليات (الرياض عاصمة الإعلام العربي)، تشمل عددا من المسارات كالذكاء الاصطناعي والصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة، وتهدف جميعها إلى تطوير الأداء الإعلامي العربي، والارتقاء بقدرات ومهارات الإعلاميين العرب ، معربا عن شكره لوزير الإعلام د. عواد بن صالح العواد على دعمه الكبير للمبادرات النوعية التي ستشهدها فعاليات (الرياض عاصمة الإعلام العربي)، ووقوفه على كل التفاصيل التي تكفل برامج إعلامية تليق بمكانة المملكة وتنقل صورتها الحقيقية. هذا ويشارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير بدر الدين علالي، ممثلاً عن معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في احتفالات “الرياض عاصمة للإعلام العربي”، الذي تنظمه وزارة الإعلام بحضور أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب وكبار المسؤولين عن شؤون الإعلام بالدول الأعضاء، وممثلي المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، ونخبة من الشخصيات الإعلامية العربية.
وأوضح بيان أصدرته الجامعة العربية (قطاع الإعلام والاتصال) امس بأن هذا الاحتفال يأتي في ضوء قرار وزراء الإعلام العرب في دورته الـ ٤٩ المنعقدة في شهر مايو الماضي بشأن اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي لعام ٢٠١٨-٢٠١٩.
وفي إطار تنفيذ قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب بشأن “الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة: 2030″، سيترأس السفير د. بدر الدين علالي أعمال “الملتقى الإعلامي العربي تحت شعار: الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030″، والذي ستستضيفه المملكة العربية السعودية على هامش الاحتفال، وبحضور المشاركين في الاحتفال، بهدف الاستفادة من خبرات الكوادر الإعلامية العربية لبلورة رؤية متكاملة للحملة الإعلامية للخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وتحديد سبل واليات تنفيذ الحملة.
كما ستستضيف المملكة العربية السعودية على هامش الاحتفال أيضاً “الاجتماع الثالث عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني” بتاريخ 19/12/2018، والذي سيقوم بإدارته السيد وزير مفوض د. فوزي الغويل- مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالأمانة العامة، وسيشارك فيه ممثلي الدول الأعضاء. وسيناقش الاجتماع عدداً من البنود المهمة، من ضمنها “سبل تطوير أداء اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وتعزيز دورها في تنفيذ الأنشطة الواردة في خطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية المتعلقة باللجنة، وكذلك مستجدات مقترح جمهورية مصر العربية بإنشاء قناة للجنة على موقع “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.